عامل اقليم سيدي بنور يفتتح الدورة السادسة لمهرجان محار الوليدية(بالصور والفيديو )

16 أغسطس 2018آخر تحديث : الجمعة 17 أغسطس 2018 - 11:30 مساءً
عامل اقليم سيدي بنور يفتتح الدورة السادسة لمهرجان محار الوليدية(بالصور والفيديو  )

أزمور انفو 24:عادل عواد 

  بمناسبة عيد العرش المجيد و ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد  و بدعم من الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية و الاجتماعية و الرياضية بإقليم سيدي بنور ،انطلقت  مساء يوم الخميس 16 غشت 2018 فعاليات مهرجان محار الواليدية في دورته السادسة، وذلك بحضور عامل إقليم سيدي بنور السيد محمد شفيق  و قائد سرية الدرك الملكي و العميد الاقليمي للأمن الوطني و ورئيس دائرة و باشا سيدي بنور و قائد قيادة الوالدية و عدد من فعاليات المجتمع المدني.

 في الكلمة الافتتاحية رحب منشط الحفل بالحضور مؤكدا على أن هذا المهرجان  هو فرصة لتثمين مؤهلات المنطقة الاقتصادية والسياحية والطبيعية، وكذا لإبراز ما تزخر به من خيرات، وخاصة  ان البرنامج الذي سطرته اللجنة المنظمة في هذه النسخة يستجيب لهذا الطرح من خلال تنوع فقراته. كما أشار أن هذا المهرجان سيتميز بمشاركة ثلة من أبرز الفنانين المغاربة الذين سيحيون سهرات تتوزع بين الطرب الشرقي والراي والفن الشعبي ومختلف الفنون الشبابية (الهيب هوب والروك فيزيون..)والتي  تستجيب لمختلف الأذواق و الشرائح العمرية تخللتها وصلات فكاهية.

   وتجدر الاشارة أن حفل الافتتاح  انطلق بعروض فلكلورية و عرض الطبول وعرف مشاركة نجم الاغنية الشعبية محمد جبور و نجم الاغنية الامازيغة رباب فيزيون  الذين امتعا الحضور بأغاني  نالت استحسان آلاف الجماهير التي حضرت من مختلف المدن المغربية.

  هذا وقد نجح المهرجان، خلال الدورات السابقة، في تخطي كافة التحديات بتعبئته لجمهور واسع وتقديم عروض فنية من شتى الألوان ،كما ساهم في إحداث حركية ايجابية بالمنطقة، والتفاعل بين مختلف  القوى الحية للإقليم، وفاعلي المجتمع المدني وذلك بهدف النهوض بالمنطقة اقتصاديا و فنيا .

  و ستتمر فعاليات هذا المهرجان على مدار 4 أيام ستعرف تنظيم  فضاءات للعرض والتعريف بتربية المحار و أنواع أخرى من الصدفيات التي تشتهر بها بحيرة الوليدية كما سيكون فرصة  أمام الزوار لتذوق هذا النوع من المنتوجات البحرية بالإضافة الى  تنظيم مجموعة من السهرات الفنية المتنوعة .بالاضافة الى ندوة حول موضوع ”المحار بين الأهمية الإيكولوجية والاستثمار التنموي”، بمشاركة باحثين أكاديميين ومتخصصين في مجال تربية الأحياء البحرية والصدفيات، بالإضافة لحملات تحسيسية وتوعية من أجل إذكاء شروط وقوانين السلامة الطرقية في صفوف الناشئة.بالاضافة الى سهرة للضحك سيكرم فيها ”بوشعيب السفاج” اعترافا بما قدمه هذا الفكاهي من إبداعات فنية متميزة طيلة مساره الفني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!