نقابة مخا ريق بقطاع الصحة تهاجم وزارة الوردي

2014-01-04T10:29:43+00:00
رياضية
4 يناير 2014آخر تحديث : السبت 4 يناير 2014 - 10:29 صباحًا
نقابة مخا ريق بقطاع الصحة تهاجم وزارة الوردي

وجهت الجامعة الوطنية للصحة العضو بالاتحاد المغربي للشغل، يوم الثلاثاء، رسالة نارية إلى وزير الصحة الحسين الوردي، كشفت فيها عن ما أسمته بــ” ثغرات مباريات إسناد مناصب المسؤولية ” و التي فتحتها الوزارة لفائدة أطرها لشغل مناصب المسؤولية.

و جاء في رسالة رفاق مخاريق بنقابة قطاع الصحة، أن ” إسناد المسؤولية عن طريق التباري بين المرشحين في مباريات مُعلن عنها يعتبر إيجابيا ، لكونه يقطع الطريق على الخروقات التي ظلت تشوب هذه العمليات، والتي ما فتئت تخلف الاستياء والتذمر وسط خيرة الأطر الصحية التي يتم إقصائها لاعتبارات لا تقيم وزنا لكفاءتها العلمية وتجربتها العملية، لكن مباريات إسناد المسؤولية لازالت تعرف نوعا من الارتجالية يترتب عنها عدم إنصاف عدد من المستحِقات والمستحِقين لمناصب المسؤولية المتبارى حولها، وذلك من جراء ” اقتناص ” بعض المسئولين الجهويين، لثغرات المعايير المؤطرة لهذه العملية لتعيين مسئولين مقربين منهم أو تابعين للون سياسي و نقابي معين”.

و هددت الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش)، باللجوء إلى كافة الأشكال الاحتجاجية، لضمان مرور مباريات إسناد مناصب المسؤولية في أجواء حيادية، وإنصاف المتضررات والمتضررين من هذه العملية.

بقلم: مراد لكحل 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!