وزارة الخارجية بدولة البراغواي تعلن قطع علاقاتها مع الكيان الوهمي

2014-01-04T14:40:52+00:00
سياسةوطنية
4 يناير 2014آخر تحديث : السبت 4 يناير 2014 - 2:40 مساءً
وزارة الخارجية بدولة البراغواي تعلن قطع علاقاتها مع الكيان الوهمي

أزمور أنفو 24 متابعة:

أصدرت وزارة الخارجية لدولة البراغوي،يوم الجمعة، بلاغا تعلن فيه سحب اعترافها بالجمهمورية المزعومة. و أكد وزير خارجية البراغوي، في البلاغ المذكور، ان سحب الاعتراف تترتب عنه أثار قانونية تلغى بموجبها كل الاتفاقيات المبرمة مع الكيان الوهمي في وقت سابق ، كما تعني قطع كل العلاقات الدبلوماسية مع الجبهة الانفصالية.

وأجرى لهذه المناسبة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار ، اليوم الجمعة، مكالمة هاتفية مع وزير خارجية البراغوي عبر له من خلالها عن إشادة المغرب بهذا القرار الصائب والحكيم الذي أقدمت عليه دولة البراغوي بعد القرار الصادر مؤخراً عن مؤسستها التشريعية الذي أكدت من خلاله قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الوهمية، وعبر السيد مزوار لوزير خارجية البراغوي عن شكر المغرب وامتنانه لهذا الموقف البناء الداعم لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي لإيجاد حل سياسي متوافق عليه طبقا لقرارات مجلس الأمن خاصة القرار الأخير رقم 2099 الصادر بتاريخ ابريل 2013.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!