بريديات وبريديو جهة الدار البيضاء الكبرى يستنكرون الهجوم الممنهج على أرزاقهم و يقررون تسطير برنامج نضالي

2014-01-05T16:05:09+00:00
وطنية
5 يناير 2014آخر تحديث : الأحد 5 يناير 2014 - 4:05 مساءً
بريديات وبريديو جهة الدار البيضاء الكبرى يستنكرون الهجوم الممنهج على أرزاقهم و يقررون تسطير برنامج نضالي

بــــــــــيــــــــــــــان

بريديات وبريديو جهة الدار البيضاء الكبرى :

  ـ يستنكرون الهجوم الممنهج على أرزاقهم.

ـ يشجبون سياسة الانتقام التي تتبناها ادارة بريد المغرب بالجهة على خلفية تشبثهم بإطارهم النقابيالجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك -الاتحاد المغربي للشغل.

  ـ يقررون تسطير برنامج نضالي تصعيدي مباغت سيتم التداول في شأنه.


انعقد بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء يومه السبت 4 يناير 2014 ابتداء من الساعة 10:30 صباحا اجتماع
 موسع للمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل بجهة الدار البيضاء الكبرى والذي أطره الأخ نور الدين سليك الكاتب العام للجامعة ، وبعد المصادقة على جدول الاعمال  والتداول في مستجدات الساحة البريدية بالجهة و الهجوم الممنهج و البئيس الذي تنهجه إدارة بريد المغرب اتجاه مناضلات و مناضلي الجامعة وتبنيها لسياسة انتقامية ومحاربتها بشكل واضح ومفضوح للعمل النقابي الاصيل و المستقل وتسخيرها لبعض اذنابها خاصة بالمركز الوطني للبريد PNCومركز التوزيع سيدي بليوط هذا الاخير  يعاني مستخدموه من العديد من التجاوزات و الخروقات ولسوء التدبير والمزاجية في التسيير من طرف المسؤول عن المركز .

وبعد نقاش حر ، ديمقراطي ، شفاف ومسؤول فان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل بجهة الدار البيضاء الكبرى يعلن ما يلي :

ـ رفضه القاطع للهجوم الممنهج الذي طال أرزاق البريديات و البريديين خلال منحة المردودية للاسدس الثاني لسنة 2013.

ـ شجبه واستنكاره الشديدين للسياسة الانتقامية والكيل بمكيالين التي تتبناها ادارة بريد المغرب اتجاه مناضلات و مناضلي الجامعة الوطنية للبريد و اللوجستيك ـ الاتحاد المغربي للشغل بجهة الدار البيضاء .

ـ دعوته السيد المدير العام لبريد المغرب الى التدخل العاجل لفرض احترام القوانين و في مقدمتها دستور البلاد الذي ينص صراحة على الحقوق والحريات النقابية و الى فتح تحقيق عاجل ونزيه بمركز التوزيع سيدي بليوط لما يعرفه هذا المركز من تجاوزات وسوء تدبير وفساد .

ـ دعوته السلطات العمومية الى التدخل لحماية الحقوق الدستورية الضامنة للحق و الحرية النقابية وفرض احترام كل القوانين و المواثيق الدولية و الوطنية التي صادقت عليها الدولة المغربية في هدا الشأن.

وأمام هذه الاوضاع التراجعية والرجعية فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك –

الاتحاد المغربي للشغل بجهة الدار البيضاء الكبرى يقرر :

تسطير برنامج نضالي تصعيدي مباغت سيتم التداول في شأنه.

وفي الاخير فان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك الاتحاد المغربي للشغل بجهة الدار البيضاء الكبرى يدعو كافة البريديات و البريديين بالجهة الى المزيد من الحيطة و الحذر و التعبئة للدخول في كافة الاشكال النضالية و الى الالتفاف القوي حول اطارهم  النقابي الاصيل ، المستقل ، المناضل و المكافح :

الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك ـ الاتحاد المغربي للشغل.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!