بالصور والفيديو :اختتام فعاليات المهرجان الثالث للتبوريدة بجماعة اولاد رحمون

4 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 8:54 مساءً
بالصور والفيديو :اختتام فعاليات المهرجان الثالث للتبوريدة بجماعة اولاد رحمون

أزمور انفو 24:

أسدل الستار مساء يوم الأحد 4 نونبر 2018  على الدورة الثالثة  لمهرجان التبوريدة السنوي  بسيدي عيسى جماعة أولاد رحمون التابعة لدائرة أزمور، والذي نظمته جمعية مسار بشراكة مع الجماعة الترابية والسلطات المحلية ، تحت شعار” مهرجان سيدي عيسى للثرات والثقافة  ”.
وقد عرفت هذه الدورة الممتدة لثلاثة أيام، مشاركة 5 سربات  ،  قدموا من مختلف المناطق. هذا، وامتازت دورة هذا المهرجان، بعروض في الفروسية التقليدية التي أمتعت الجمهور الغفير المتعطش لهذا الفن التراثي، حيث إن عروض التبوريدة التي قدمتها السربات المشاركة، تميزت بالدقة في الأداء والطلقة الموحدة، ولقيت تفاعلا كبيرا من طرف الجمهور الغفير الذي حج الى هذا الموسم.
وإلى جانب عروض الفروسية، تخلل المهرجان الاحتفال بالمسيرة الخضراء المظفرة  وأنشطة أخرى كفن الحلقة ،  والالعاب الشعبية وعدد من الانشطة .بالإضافة إلى أنه
 مناسبة لخلق فضاءات للترفيه وأخرى للرواج التجاري، حيث عرف هذا الموسم حركة تجارية  طيلة أيام المهرجان.
وتميزت الدورة الثالثة للمهرجان بالتنظيم الجيد حسب تصريحات الجماهير الحاضرة هناك. وذلك بفضل دور السلطة المحلية واعوانها ورجال الدرك الملكي ، ورجال القوات المساعدة التابعين لقيادة أولاد رحمون ثم عناصر الوقاية المدنية والحرس الخاص . وقد اختتمت الدورة بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!