غرف التيار الكهربائي العالي المفتوحة المتآكل قنابل موقوتة ومصائد تنتظر فريسة أخرى من البشر بعد فرس الأمن الوطني

7 يناير 2014آخر تحديث : الثلاثاء 7 يناير 2014 - 11:47 مساءً
غرف التيار  الكهربائي العالي المفتوحة المتآكل قنابل موقوتة ومصائد تنتظر فريسة  أخرى من البشر بعد فرس الأمن الوطني

 électricté Boite de Haute tension sans fermeturetandabCheval éléctrocuté à Eljadida 3-1-2014  à 18h

 أبدى العديد من المواطنين ب لاكورنبش دوفل بلاج بالجديدة ما من مرة قبل الفاجعة التي ذهب ضحيتها فرس الأمن الوطني بشاطي دوفيل بلاج في الأسبوع الأخير على الساعة  السادسة مساء من الإهمال الواضح من قبل شركة الكهرباء : الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بالجديدة والقيام بدورها في تأمين المولدات والعدادات التابعة لها والمتناثرو التي طاله الاهمال من صيانة و تجديد أبوابها المتآكلة مهددة حياة المارة و المتجولين خاصة بشواطيء الجديدة و سيدي بوزيد و آزمور و  في أماكن متفرقة من الأحياء بجمع تراب إقليم الجديدة و التابع لنفوذ الوكالة المتعنتة .

وقال المواطن عبد.ح. بأن شركة الكهرباء لم تعر صيانة وتأمين الغرف التي يوجد فيها مولدات للضغط العالي أي اهتمام، فأبوابها مفتوحة على مصراعيها، فهي تشكل خطر محدقاً على الصغار والمارة بشكل عام و السياح الأجانب..

وأكد المواطن عبد. يو. بأن السياسة التي تنتهجها شركة الكهرباء المتمثلة في و.م.ت.م.ك. بالجديدة في هذا الصدد غير جدية ولا ترتقي إلى موقع المسؤولية، ولا بد أن تكون على قدر كبير من المتابعة والجدية، فأرواح البشر ليست لعبة …و محطة إهمال . .

وبين المواطن عبد. محمد ر. ، بأن هذا المنظر المشوه  لواجهة الشاطئ الجديدي المقلق لعدادات وأجهزة و مصابيح مدللة  وحتى تمديدات شركة الكهرباء تنتشر في كل الأحياء والأسواق و المتنزهات، ولم نشاهد أي تركيز من قبل شركة و.م.ت.م.ك. بالجديدة على هذا الجانب المهم، فكان الأجدر عليها أن تكون حريصة بما فيه الكفاية على تأمين تلك المعدات بأقفال محكمة، حفاظا على أرواح البشر و سلامة الحياونات على حد السواء.

ويعتقد المواطن ناصر. ي. بأنه لا بد للجهات المعنية الوصية الاقليمية الأخذ على شركة الكهرباء وإلزامها بضرورة الرقابة الكاملة على تلك العدادات والأدوات و المعدات و المولدات بشكل دوري وخاصة تلك التي تقع بالقرب من المؤسسة التعليمية و المنتجعات السياحية و الشاطئ الجديدي و توجد على قارعة الطريق و وسط الأرصفة.

أضاف المواطن ناصر م. ع. بأن عدم وضع الأقفال على تلك الغرف والعدادات قد يعضها للعبث من قبل مجهولين وكذلك تتعرض لدخول بعض الحيوانات والطيور التي قد تتسبب في تماس كهربائي، وقد حث في السابق بالفعل، حيث تسببت  حيوانات أليفة من كلب و قطط و طيور و حتى بعض الأطفال في تماس كهرباء أدى إلى فصل التيار عن عدد من الأحياء و سبب في كواث لولا لطف الله لوقع ما وقع كما وقع لجل أمن الخيالة قبالة باب فندق اعبيبس نسبة لعباس ابن فرناس .

وقد استنكر الشارع  الجديدي و الأزموري  هذا الوضع و حث شركة الكهرباء لراديج  بأن تقوم بواجبها حيال هذا الوضع الذي لا يقبله المواطن فهو يعرض حياتهم وحياة أبناءهم للخطر، ويؤدي إلى أن يكون عرضة لعبث العابثين

و لا يسعنا نحن كمواطنون أن  مسؤولو  الشركة  و.م.ت.م.ك  بالجديدة و من معهم و من يدور في فلكهم و خيمتهم المكشوفة يستحقوا خطاب شكر و تقدير لان هذه الابواب المفتوحة تسمح بمرور الهواء الطلق لا لتهوئة الأسلاك  بل لأزهاق الأروا ح الأدمية!! اليس من الواجب ان تكون  هناك فرق متحركة مداومة في بداية كل فصل من فصول العام تتفقد الغرف الارضية و المحولات المعلقة بالاعمدة و امنتصبة  و المنتصبة بجناب الشواطيء  تتفقدها للتأكد من سلامتها كونها معرضة للصداء  و للتلف من جراء الامطار والعوامل الجوية و الطبيعية  و غير ذلك.. ام ننتظرون حدوث كارثة أو فاجعة او التماس ثم تظهر البيانات من هنا و هناك عن البطولات التي تمت بخصوص هذاالحادث او ذاك.. اين الصيانة الاستباقية.؟.. البشرية  لا لتبريد الأسلاك

Cheval éléctrocuté à Eljadida 3-1-2014  à 18h

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!