الحمى القلاعية باقليم سيدى بنور و التدابير التي اتخدها السلطات المختصة و لونسا.

1 فبراير 2019آخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 11:15 مساءً
الحمى القلاعية باقليم سيدى بنور و التدابير التي اتخدها السلطات المختصة و لونسا.

ازمور انفو24:عدنان حاد.

لم يستثن اقليم  سيدى بنور من هذا المرض الذى ظهر يوم,21/1/2019 بدوار الكويدات حيث لاحظ مالكهم ظهور اعراض المرض الذى اكدته  التحليلات المخبرية مما توجب معه  من قتل وتدمير جثة  بقرتين وتلاثة وتلاثون  راس من الغنم .
وفى اليوم الموالى الموافق ل،22/1/2019وبنفس الدوار التابع لجماعة بنى دغوغ قيادة ولاد عمران ظهرت اعراض مرض على تلاثة  عجول تبين بعد التحليلات إصابة تلاثة منهم مما تحتم معه اتخاد الإجراءات اللازمة لمثل هاته الحالات.
وفى يوم 24/1/2019اعلن عن إصابة 43راس من الأبقار و51 راس من الأغنام لمالكهم الساكن بدوار ولاد يعكوب التابع لجماعة سانية بركيك . وضرب المرض عدد من الأبقار والاغنام بدوار الكدية وذلك يومى26و27 من نفس الشهر.
وتجدر الإشارة في ظل هذه المشكلة الصحية والبيئية الى التنويه بمجهودات السلطات المحلية والدرك الملكى ولونسا التى جندت جميع الوسائل كحملات التلقيح المكثفة التى باشرتها في عدد من الدواوير التابعة الإقليم وتطهير أماكن إقامة الحيوانات من الشبهات  وتوعية الفلاحين مع تقديم النصائح وتحسيسهم بالمسؤولية المشتركة من أجل تحسين الجودة والسلامة الصحية.
الحمد لله الذى نجا عباده من انتقال العدوى  لكانت الخسائر البشرية اكثر  من الحرب العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!