هيجان البحربالمغرب ناتج عن منخفض جوي ضرب المحيط الأطلسي

2014-01-08T15:28:17+00:00
حوادثوطنية
8 يناير 2014آخر تحديث : الأربعاء 8 يناير 2014 - 3:28 مساءً
هيجان البحربالمغرب ناتج عن منخفض جوي ضرب المحيط الأطلسي

حذر السيد “محمد بلعوشي” مختص في الأرصاد الجوية من ركوب هذه الأمواج العاثية التي تضرب سواحل المحيط الأطلسي ببلادنا خاصة من طرف بعض الشباب الذين يمارسون مثل هذه الرياضات، مشيرا أن علو هذه الأخيرة قد بلغ 6 أمتار تقريبا في أعالي البحار ، ناتج عن منخفض جوي زاد من حدته مد البحر التي فاق 3 أمتار تقريبا.هذا وأكد “بلعوشي” أن المغرب سبق له وأن عرف نفس هذه الحالة في الرابع من يناير من سنة 2008، مناشدا في الوقت ذاته وسائل الإعلام أن تلعب دورها التوعوي والتحذيري في مثل هذه الكوارث الطبيعية قبل وقوعها تجنبا للخسائر سواء كانت في الأرواح أو الممتلكات.

وللإشارة، فان أمواج البحر التي تراوح علوها ما بين 6 و7 أمتار، صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة الدار البيضاء، أدت بخسائر بالميناء وجزء من كورنيش الدار البيضاء.

و حسب المعطيات الأولى فإن هذه الخسائر تتمثل في تحطم المراسي التي تعمل على رسو البواخر بالميناء، وإصابة أربعة مستخدمين يسهرون على عملية الرسو تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية بعد أن فوجئوا بهذه الأمواج العالية برصيف مولاي يوسف، مضيفا أنه تم تسجيل اقتلاع أحد الأبواب لولوج الباخرات للرسو بالميناء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!