حذف الأسواق الشعبية في مدينة آزمور بعد تجاعل دورها الاجتماعي و الاقتصادي

2014-01-12T23:34:56+00:00
أزمورجهويةوطنية
12 يناير 2014آخر تحديث : الأحد 12 يناير 2014 - 11:34 مساءً
حذف الأسواق الشعبية في مدينة  آزمور بعد تجاعل دورها الاجتماعي و الاقتصادي

  440_1328964350.

azemmour Bvdr Med V en souk habdo

سيوفر السـوق الشعبي فـرصـاً حقيقيـة لتوطيـن المزيـد من الوظائف و زيادة الطلب على البضائع و المنتجات ذات المنشأ المحلي و سيفتح السوق لسكان آزمور و دائرته بل و الآقليم آفاقاً للبضائع و المنتجات المحلية و سوف تحقق السـوق مداخيــل كبيـرة مـن المتسوقين سواء من السكان المحليين أو من الزوار العابريـن.

و لتشمل الفوائد الملموسة توفير المزيد من فرص العمل و زيادة في كمية و نوعية البضائع و المنتجات المحلية التي يتم تداولها، بالإضافة إلى تحقيق مداخيل من حركة العبور المتزايدة للمسافرين في الآتجاهين جنوب و شمال و وسط  المغرب، و فتح تشكيلة كبيرة من محلات بيع المأكولات و المشروبات و استراحة المسافرين و منافذ البيع بالتجزئة بمدينة.

كما ستقاس الفوائد الضخمة التي ستعود على المجتمع المحلي من حيث التحسينات الشاملة للبنية التحتية التجارية لدائرة آزمور ككل، و تأسيس قاعدة اقتصادية متنوعة بشكلٍ متزايد، و تحقيق الرؤية الإقتصادية بتشجيع الطلب على البضائع المحلية، بالإضافة إلى تقديم الدعم و تشجيع صناعة السياحة النامية في هذاالقطر المبثور من ثروته الطبيعية.

 autoroute Azemmour Bvrd med V

 يتساءل المواطن بصفة عامة و حتى الزائر و السائح هل سيمثل المشروع  إنشاء حوالي 14. كم بين الجديدة و آزمور بالطرام واي و الذي لازالت دراسة المشروع جارية و به يصبح رابط بين الطرق الداخلية بعرض 6 متر بالطرق الداخلية إضافة إلى الأرصفة الخاصة بالمشاة و مواقف للسيارات و نظام صرف مياه الأمطار و إنارة الطرق ضمن  شبكة الطاقة الكهربائية. هذا بالإضافة إلى  شبكة مياه الشرب متطورة و حديثة  و شبكة الصرف الصحي متكالملة وأخيرا  الأعمال التجميلية الضرورية لإتمام المشروع و طبعا  مع اختيار أصحاب النوى الحسنة لتحقيق الهدف المتوخى و المنشود من هذه المشاريع و تجنب عملية الإقبار المعتادة في السؤولين؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!