السلطات الاقليمية تتعبأ لإنجاح الدورة الثانية عشرة للمعرض الدولي للفرس بالجديدة

2019-09-03T16:40:26+01:00
2019-09-03T16:41:05+01:00
أخبار مدينة الجديدةمنوعات
abdou Kabriti3 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
السلطات الاقليمية تتعبأ لإنجاح الدورة الثانية عشرة للمعرض الدولي للفرس بالجديدة
رابط مختصر

أزمور انفو24:متابعة

ترأس صبيحة اليوم الثلاثاء 03 شتنبر 2019، السيد محمد الكروج عامل اقليم الجديدة، رفقة السيد الحبيب مرزاق مندوب المعرض الدولي للفرس، اجتماع يدخل في اطار التحضير لفعاليات المعرض الدولي للفرس في دورته الثانية عشرة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذا و عرف الاجتماع حضور مجموعة من المنتخبين على مستوى اقليم الجديدة، حيث يتجند مختلف الفاعلين الترابيين لإنجاح التظاهرة الدولية، لاسيما ان الجديدة اضحت عاصمة الفرس البربري العربي، كما تحتضن كبريات المواسم للتبوريدة الضاربة في عمق التاريخ المغربي.

و مع توالي الدورات، أصبح معرض الفرس بالجديدة الواجهة التي تبرز بقوة الجهود التي تبذلها الدولة، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تثمين الفرس، باعتباره رافدا من روافد تنمية القطاع الفلاحي بالمغرب، ومصدرا لتطعيم سوق الشغل وخلق الثروة بالبلاد.

فالأهمية التي اكتساها هذا الحدث، الذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحققت بفضل التقدم الكبير الذي تعرفه هذه التظاهرة خاصة على المستويين التنظيمي والمهني، والتي أصبحت تشكل قيمة مضافة، ما فتئت تتضاعف منذ تفعيل الاستراتيجية الوطنية للنهوض بقطاع تربية الخيول التي أطلقت في 2011.

ويشكل هذا المعرض، الذي تجري دورته الثانية عشرة ما بين 15 و 20 أكتوبر 2019 بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، منصة لتثمين وتقييم إنجازات مجموع الفاعلين المعنيين بالاستراتجية الوطنية للنهوض بمسلك تربية الخيول في المغرب، والتي تهم قطاعا حيويا يرجى الحفاظ عليه كموروث وطني، وتطويره ليكون أداة لتحسين مستوى دخل فئات مهمة من المجتمع المغربي.

وحسب معطيات رسمية، فإن تربية الخيول وفرت في 2015 مداخيل بلغت 6 مليار درهم، مقابل 4ر3 مليار في 2007، لتساهم بذلك بنسبة 61ر0 في المائة من الناتج الوطني الداخلي الخام، وتوفير ما لا يقل عن 30 ألف منصب شغل، مقابل 11 ألف منصب فقط قبل سبع سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!