المجلس البلدي لحد السوالم يرخص لأكبر مشروع استثماري بإقليم برشيد

azemmourinfo24
جهوية
azemmourinfo2425 نوفمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 9:59 صباحًا
المجلس البلدي لحد السوالم يرخص لأكبر مشروع استثماري بإقليم برشيد

ازمورانفو24:أبوعبد الرحمان/حد السوالم
تنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس نصره الله الرامية لتشجيع الاستثمار والنهوض بالقطاع الصناعي كركيزة أساسية من ركائز تقدم وتطور الأمة المغربية،وتجسيدا للرؤية الحكيمة لجلالته في هذا الشأن،تم يوم الخميس 11نونبر2019 الترخيص لأكبر مشروع استثماري بإقليم برشيد من طرف المجلس البلدي لحد السوالم؛لفائدة الوكالة الأمريكيةللإستثمارالتي يُطلق عليها”تحدي الألفية”.
الترخيص كان لإحداث منطقتين صناعيتين،الأولى على مساحة51هكتارا تكون امتدادا للمنطقة الصناعية الحالية،حيث ستقوم الوكالة بإعادة تجهيزها بالإنارة العمومية،وإنشاء محطة لمعالجة المياه العادمة وماتخلفه الوحدات الصناعية..
أما الثانية فستكون ذات مواصفات دولية على مساحة 60هكتارا بالقطب الحضري العمران.وبالتالي فإجمال مساحة هذا المشروع هو 111هكتارا.
فالجميع بحد السوالم يُمني النفس بأن يشهد هذا المشروع النور ،وتشهد معه المدينة التي تعيش في تعاسة اجتماعية تغييرا وتطورا يجعلها في مستوى المدن الصناعية الحديثة الأخرى،كماتأمل الساكنة أن تُعطى الاولوية في اليد العاملة لأبنائها الذين تنخرهم البطالة نخرا،وأن يعود المشروع بالنفع العميم عليهم أولا.
هذا ويبقى السؤال المطروح:هل سيكون لهذا المشروع الضخم آثارا واضحة المعالم فيما يخص تأهيل المدينة بحاجيات المواطن السالمي، من مناطق خضراء، ومواصلات (طاكسي صغير)،ودار للشباب،وخزانة بلدية،ومفوضية للأمن الوطني،و…و…و….أم أنه سيقتصر على عامل الربح والتصدير للخارج لجبر الخواطر؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!