.
.
.

حد السوالم:محاضرة للروائي والناطق الرسمي السابق للقصر الملكي الدكتور حسن أوريد

abdou Kabriti8 يناير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
حد السوالم:محاضرة للروائي والناطق الرسمي السابق للقصر الملكي الدكتور حسن أوريد
رابط مختصر

ازمورانفو24:أبو عبد الرحمان/حد السوالم
احتضنت قاعة المكتبةبثانوية اولاد احريز الغربية بحد السوالم زوال اليوم محاضرة للروائي والناطق الرسمي السابق للقصر الملكي الدكتور حسن أوريد حول مؤلفه الجديد المرشح لجائزة البوكر هذه السنة.”رباط المتنبي”
تطرق الدكتور حسن أوريد إلى العوامل الذاتية والموضوعية التي جعلته يختار* المتنبي* باعتباره الشخصية المحورية لدى العرب ،ولعبقريته وعمقه وطبيعة شعره التي تُحدِّث خواطر الناس .
ويُستشَف من كلمة الدكتور المحاضر المستفيضة عن روايته المزاوجة بين المتعة والذاكرة في قالب أدبي ليستفيد الحاضر من فكر وتراث الماضي ،لإطلاق العنان لاستشراف المستقبل .

inbound2357103097619839030 - اَزمور انفو 24

وقد عرفت هذه الأمسية عدة مداخلات تفصيلية وشروحات توضيحيةمن مختلف الشرائح الحاضرة،أساتذة،تلاميذ،فاعلين جمعويين،رواة،ومهتمين بالشأن الأدبي في جنسه الروائي ساهمت في إذكاء المكانة المرموقة لصنف الرواية بين باقي الأصناف الأدبية الأخرى.وعبرت عن حس ووعي عاليين ورزينين من طرف المتدخلين.
وفي نهاية هذا الحفل تم توقيع بعض نسخ الرواية للمتعلمين والأساتذة والحاضرين.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء نظمته جمعية آباء وأولياء تلاميذ مؤسسة أولاد احريز الغربية بشراكة مع نوادي المؤسسة وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية ببرشيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!