مهرجان الطفل في دورته السادسة بشعار” بالقراءة نرتقي”

azemmourinfo24
2020-02-27T09:58:28+01:00
أنشطة تربويةصوت و صورةمهرجانات
azemmourinfo2427 فبراير 2020آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 9:58 صباحًا
مهرجان الطفل في دورته السادسة بشعار” بالقراءة نرتقي”

ازمورانفو24:

تعددت أنشطة الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة الموجهة للطفل ويظهر ذلك جليا من خلال قافلة القراءة التي جابت مجموعة من الجماعات الترابية بالاقليم ،وتم تسطير برنامج سنوي لهذه العملية التي لاقت نجاحا متميزا، كما تم تنظيم انشطة متزامنة بعروض مسرحية لفائدة الأطفال، وتماشيا مع الشعار” بالقراءة نرتقي” تم تنظيم زيارة ثقافية لمعرض الكتاب استفاد منها حوالي 300 مشارك ومشاركة من الجماعات الترابية بالاقليم،
وتأتي هذه الدورة السادسة لمهرجان الطفل بشعار ” بالقراءة نرتقي” بمحطات جديدة استهدفت الدوائر الأربعة بالاقليم، بتنسيق مع السلطات والمجالس الترابية والمؤسسات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني.

مع العلم ان هذه الدورة تنظم تحت إشراف عمالة الإقليم وبدعم من المجلس الإقليمي والمكتب الشريف للفوسفاط وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب قطاع الثقافة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة ،
ويتضمن برنامج المهرجان في دورته السادسة عدة محترفات وورشات مؤطرة من طرف كتاب واساتذة وصحفيين ومتخصصين كل في مجاله : القراءة، الحكي، التشكيل، الصحافة، مسرح العرائس ،المسرح، السينما ،البيئة،السلامة الطرقية، الاسعافات الاولية،الأعمال اليدوية التقليدية.
و ستعرف منصة المهرجان عروض فنية تربوية للمؤسسات التعليمية والجمعيات المشاركة
وكل محطة تستقبل كتاب وشعراء ومبدعين
وفي فقرة نجم مع الأطفال اخترنا عرضا فنيا تربويا للفنان كمال كاظيمي “حديدان”
وسيعرف المهرجان المحطات الاساسية كالتالي :
دائرة الحوزية 29/28 فبراير 2020
دائرة أزمور 8/7 مارس 2020
دائرة سيدي اسماعيل 14/13 مارس 2020
دائرة الجديدة 21/20 مارس 2020

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!