مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تنشئ مصنعا جديدا بالجرف الأصفر

abdou Kabriti13 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تنشئ مصنعا جديدا بالجرف الأصفر
رابط مختصر

ازمورانفو24:المتابعة.

أفادت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP)، رفقة شريكيْها «Budenheim» الألمانيَّة و«Prayon» البلجيكيّة، بإطلاق مشروع لتشييد مصنع جديد لزيادة إنتاج الحامض الفوسفوري المُنقَّى بمنطقة الجُرف الأصفر.

وذكرت المجموعة، في بلاغ صحافي لها، أنَّ هذا المصنع سيُشيّد من خلال الشركة الفرعية «إيمافوس» (Euro Maroc Phosphore)، وسيُمكن من مضاعفة الطاقة الإنتاجيّة السنويّة للشركة.

وأضاف المصدر ذاته، أنّ المصنع الجديد، سيرفع الإنتاج السنوي للشركة الفرعية «إيمافوس» من 140 ألف طنّ سنويًا من الحامض الفوسفوري إلى 280 ألف طنّ ابتداءً من الربع الأخير من سنة 2022.

ويهدف المشروع إلى تعزيز ريادتها العالميّة في إنتاج الحامض الفوسفوري الخاص، وبالتالي مواكبة تطورات الأسواق العالمية من هذه المادة الموجهة للاستخدامات المتخصّصة.

وبحسب ذات المصدر، ستتمكّن مجموعة «OCP»، عبر مضاعفة الطاقة الإنتاجيّة لـ«إيمافوس»، من تخصيص جزءٍ من الإنتاج مستقبلاً للتثمين على شكل منتجات متخصّصة تعتمد على الحامض الخالص، وبالتالي تعزيز مكانتها كمُنتج عالمي للمنتجات الفوسفاطية المتخصّصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!