توجيه إنذار للشركة الفائزة بامتياز النقل الحضري بعد تأخر حافلاتها

2014-01-27T18:37:58+00:00
أزمورجهوية
27 يناير 2014آخر تحديث : الإثنين 27 يناير 2014 - 6:37 مساءً
توجيه إنذار للشركة الفائزة بامتياز النقل الحضري بعد تأخر حافلاتها

أزمور أنفو24 المتابعة:

وجه ر ئيس مجموعة الجماعات للنقل الحضري للجديدة الكبرى إنذارا للشركة التي حصلت على امتياز النقل الحضري بالجديدة. و قد أكد نورالدين شبي في تصريح لـه أن المهلة الأولى التي يتضمنها كناش التحملات المحددة في ثلاث أشهر، قد انتهت. و كشف أن الشركة بدأت بالفعل بتجهيز أسطول الحافلات حيث تم الوقوف خلال زيارة إلى مقر الشركة بمركزها بالدار البيضاء،على مختلف الأشغال و تمت معاينة عدد من الحافلات التي ستجوب شوارع الجديدة و التي يبلغ عددها 60 حافلة،حسب كناش التحملات كبداية. فيحين سيتم انطلاق الاسطول الجديدة في مدة تتراوح  ثمان سنوات ، فقد التزمت الشركة بتعزيز الأسطول بـأربعين حافلة جديدة ليصل عدد الحافلات إلى 100 حافة من الجيل الجديد. و أشار شبي إلى أن الشركة ستستفيد من مهلة إضافية، تم تحديد مدتها في أربعة أشهر بعد ذلك سيتم البحث عن شركة أخرى في حال عدم تنفيذ الشركة الحاصلة على الامتياز بنود كناش التحملات. و أضاف في الوقت ذاته، أنه تم الاتفاق مع الشركة على منح الأولوية في عملية التشغيل لأبناء الإقليم.
يشار إلى أن مصالح وزارة الداخلية، سبق أن صادقت على اتفاقية موقعة بين مجموعة الجماعات للنقل الحضري للجديدة الكبرى و شركة “كرامة باص” للنقل الحضري تمنح بموجبها امتياز استغلال خطوط النقل لمدة 15 سنة قابلة للتجديد بالجماعات الست الممثلة للجديدة الكبرى  بلدية الجديدة،آزمور، الحوزية، أولاد حسين و جماعة سيدي علي بنحمدوش . –
و في نفس السياق، من المنتظر أن تجوب الحافلات الجديدة خمسة و ثلاثين خطا موزعة بين بلدية الجديدة (14 خط) و أزمور (3 خطوط) و مولاي عبد الله (6 خطوط) و أولاد احسين (4 خطوط) و الحوزية (7خطوط) و علي بن حمدوش (خط واحد).أما ثمن تذكرة الرحلة الواحدة، فقد حدد في أربعة دارهم للخط الراط بين الجديدة وأزمور، أما باقي معظم الخطوط فلن يتجاوز ثمن التذكرة ثلاثة دراهم ، أما الطلبة، فسيستفيدون من بطاقة اشتراك شهرية بمبلغ 100 درهم و لفائدة المهنيين بمبلغ 200 درهم،و تشمل الاستفادة ثلاثة خطوط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!