اختتام معرض “إشراقة أمل” بحفل فني لجيل العيطة بالجديدة

azemmourinfo24
2020-12-01T10:44:03+01:00
أخبار مدينة الجديدةثقافة و فنون
azemmourinfo241 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 10:44 صباحًا
اختتام معرض “إشراقة أمل” بحفل فني لجيل العيطة بالجديدة

ازمورانفو24:

اختتمت نهاية الأسبوع الأخير فعاليات المعرض الافتراضي “إشراقة أمل” المنظم في إطار مهرجان دكالة الدولي للثقافة والفن، بحفل فني لجمعية جيل العيطة للثقافة والتراث الأصيل بالجديدة التي أبدعت بوصلة تراثية من فن العيطة “حاجتي فكريني”.
وقد تم تسجيل الحفل الفني في احترام تام للتدابير الاحترازية، حيث تم تقليص عدد أعضاء الفرقة الموسيقية ودون استعمال التقنيات والمؤثرات الصوتية.
وشهد حفل افتتاح المعرض الافتراضي مشاركة المجموعة الفنية “ولاد الحلوي” بتقديمها وصلة فنية من التراث العيساوي.
ويأتي تنظيم المعرض التشكيلي الجماعي في إطار الأنشطة الفنية والثقافية، التي دأبت على تنظيمها جمعية الإسماعيلية للتواصل والتنمية بالجديدة، وامتد من 18 إلى 30 نونبر 2020 تحت شعار “إشراقة أمل” احتفالا بعيد الاستقلال.
وشارك في المعرض 14 فنانا تشكيليا من فرنسا وبلجيكا والسعودية والمغرب، أكدوا إشراقتهم الفنية في أعمالهم التي عرضت على صفحة المهرجان بالفايسبوك وكذا صفحة الجمعية، وهم:
أمينة الشناني، مباركة ضومر، ميساء مصطفى، نعيمة السبتي، بشرى الزياتي،
صالح بن ناجي، مصطفى العمري الملقب بالمجدوب، نورالدين عرفي، حسان أبوحفص، لحسن شبوغ، صفاء حافيظ، فاطمة العسري، عبد القادر بوطافي، سهام حلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!