مؤسسة السقاط تساهم في مشروع بناء ثانوية اعدادية و داخلية بقيمة 20 مليون درهم بتراب جماعة أولاد سي بوحيا باقليم سيدي بنور

azemmourinfo24
أخبار سيدي بنورتربية و تعليم
azemmourinfo2414 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 14 يناير 2021 - 6:30 مساءً
مؤسسة السقاط تساهم في مشروع بناء ثانوية اعدادية و داخلية بقيمة 20 مليون درهم بتراب جماعة أولاد سي بوحيا باقليم سيدي بنور

ازمورانفو24/عادل عواد:

من أجل الارتقاء بالمؤشرات الجهوية الخاصة بدعم التمدرس و تعميمه خاصة في المجال القروي، ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، يوم الخميس 14 يناير 2021، مراسم حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات ومؤسسة السقاط، من أجل بناء ثانوية إعدادية وداخلية بتراب جماعة أولاد سي بوحيا بإقليم سيدي بنور.

هذه الاتفاقية، التي وقعها السيد رشيد السقاط عن مؤسسة السقاط،تروم إنجاز مشروع بناء الثانوية الإعدادية أولاد سي بوحيا، التي ستستقبل عند انتهاء الأشغال بها، أزيد من 1024 تلميذة وتلميذا، وتشمل (18) حجرة دراسية وقاعة متعددة الوسائط وفضاء للإعلام والتوجيه، و مكتبة ومختبرات علمية ومكتب إدارة المؤسسة، إضافة إلى ملاعب رياضية، بالاضافة الى بناء داخلية بطاقة استيعابية تصل الى (120) سريرا، مع بناء كافة المرافق الضرورية لها، منها ثلاث سكنيات وظيفية ومرافق صحية وسور خارجي وتهيئة فضاءات المؤسسة.

وبموجب هذه الاتفاقية تتحمل مؤسسة السقاط تمويل العمليات المتعلقة بإنجاز الدراسات وأشغال البناء والتجهيز بغلاف مالي يقدر بعشرين (20) مليون درهم ، و تلتزم الأكاديمية، ممثلة بالمديرية الإقليمية لسيدي بنور ،من جهتها، بوضع الوعاء العقاري موضوع اتفاقية الشراكة الموقعة مع جماعة أولاد سي بوحيا، رهن إشارة المشروع، وكذا تسهيل مسطرة الحصول على التراخيص اللازمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!