عامل إقليم سيدي بنور يفتتح منصة الإدماج الاقتصادي للشباب

azemmourinfo24
أخبار سيدي بنور
azemmourinfo2421 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 21 يناير 2021 - 7:35 مساءً
عامل إقليم سيدي بنور يفتتح منصة الإدماج الاقتصادي للشباب

ازمورانفو24:حسناء الحرشي في المتابعة .

في  إطار تنزيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، أشرف السيد الحسن بوكوتة، عامل إقليم سيدي بنور يوم الخميس 21 يناير2021 على افتتاح منصة الإدماج الاقتصادي للشباب و الكائن مقرها بالمركب الاجتماعي بمدينة سيدي بنور.

inbound2282534675830481453 - اَزمور انفو 24

ويهدف هذا المشروع بالأساس إلى تعزيز فرص الشغل لفائدة الشباب وإنعاش الحس المقاولاتي لهم عبر اعتماد جيل جديد من المشاريع التي تساهم في تثمين المنتوجات والمؤهلات المحلية وتطوير مؤهلات الشباب في مجال الابداع والإنتاج من خلال تبني مقاربة سلاسل الإنتاج.

inbound1694010053566862947 - اَزمور انفو 24

ولضمان استمرارية المشروع، فقد تم اختيار مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة (FRDISI) لتدبير هده المنصة كما تم تخصيص اعتماد مالي اولي يفوق 1 مليون و300 ألف درهم لتغطية مصاريف التجهيز والتدبير.

وخلال هذه الزيارة، تفقد السيد العامل والوفد المرافق له من منتخبين والمصالح الأمنية وسلطات محلية وكذا أعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مختلف الفضاءات المكونة لهذه المنصة وهي:

  • فضاء الاستماع والتوجيه،
  • فضاء الإعلاميات،
  • فضاء الورشات،
  • فضاء انشاء المقاولات،
  • فضاء التكوين،
  • فضاء التدريب في التنمية الذاتية.

كما شكلت هذه الزيارة مناسبة للاضطلاع ميدانيا على مختلف الخدمات والتكوينات التي تقدمها هذه المنصة لشباب إقليم سيدي بنور الفتي.

وتجدر الاشارة أن افتتاح هذه المنصة يندرج في إطار تفعيل البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 19 شتنبر2018 ، هذا البرنامج يتبنى مقاربة مندمجة تهدف إلى الرفع من قابلية تشغيل الشباب وتطوير سوق الشغل وكذلك عبر توجيه وتكوين الشباب الباحثين عن عمل وتطوير المهاراتهم وتشجيع مقاربة سلاسل القيم وتدبير بنك المشاريع لتسهيل الدعم المخصص لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!