افتتاح المكتبة الوسائطية إدريس شرايبي في المعهد الفرنسي بالجديدة

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدة
azemmourinfo2419 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2021 - 8:51 مساءً
افتتاح المكتبة الوسائطية إدريس شرايبي في المعهد الفرنسي بالجديدة

ازمورانفو24:

افتتح السيد محمد الكروج، عامل إقليم الجديدة، والسيد سيرج موسيتي، القنصل العام لفرنسا بالدارالبيضاء، يوم 18 فبراير 2021 المكتبة الوسائطية إدريس شرايبي، والسيد جان بيير مهو، نائب المدير العام، والآنسة نزهة أبو عمير، أمين عام للمعهد الفرنسي بالجديدة والعديد من الفاعلين الثقافيين.

inbound5750840541136348674 - اَزمور انفو 24

وسجلت المكتبة الوسائطية إدريس شرايبي أكثر من 2500 منخرط سنوي، منذ 2018، حيث أصبحت ملتقى حقيقي للثقافة الفرنسية بالجديدة، بعرض أكثر من 8000 كتاب في جميع المجالات.

و تمت هيكلة المكتبة الوسائطية من طرف إدارة المعهد الفرنسي بالجديدة ، حيث تم إنشاء فضاءات للكاريكاتير، والوسائط المتعددة بالإضافة إلى فضاءات للكبار والشباب، كما تعزز الفضاء بستة ألواح رقمية، بلاي ستيشن 4 مع تسليم جيل جديد من السماعات، من أجل تجربة في الواقع الافتراضي.

ولإشباع فضول الجميع، صغاراً وكباراً، ستعمل المكتبة الوسائطية على تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة الثقافية على مدار السنة: مؤتمرات، لقاءات أدبية، أوراش عمل رقمية، رواية القصص، ألعاب… وكجزء من مهمتها لترويج للكتاب والنشر، ترحب المكتبة بالكتاب والروائيين والشعراء والمفكرين، كما تبرمج رسوما متحركة مصممة لتعزيز الإنتاج الأدبي، ولا سيما باللغة الفرنسية.

يضمن الانخراط السنوي في مكتبة إدريس شرايبي:

  • فهرس إلكتروني لاكتشاف و تصفح جديد المكتبة والبحث بسهولة عن الكتب المتاحة لطلب الحجوزات.
  • مكتبة ثقافية تقدم موارد للتنزيل أو للتصفح عبر الإنترنيت.
  • برنامج ترفيهي ممتع ومجاني على مدار السنة.

و من أجل الحد من إنتشار الوباء، قام المعهد الفرنسي بالجديدة بوضع بروتوكول صحي صارم للحد من خطرالعدوى داخل المؤسسة :  الالتزام بارتداء القناع ،وقياس درجة الحرارة، وقواعد النظافة، واحترام مسافة التباعد الإجتماعي، و إدارة الزيارات ومعدات الفصل )شاشات شفافة(، وإجراءات التنظيف/التطهير المنتظمة للأشخاص ونقاط الاتصال في جميع أماكن المعهد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!