مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يعقد دورته العادية لشهر مارس 2021

azemmourinfo24
2021-02-26T09:37:16+01:00
جهوية
azemmourinfo2426 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2021 - 9:37 صباحًا
مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يعقد دورته العادية لشهر مارس 2021

ازمورانفو24:حسناء الحيرش

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 14-111 المتعلق بالجهات ولاسيما المادة 39 منه، يعقد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات دورته العادية لشهر مارس 2021 يوم الاثنين01 مارس 2021، على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجهة ،
وفي ما يلي جدول أعمال هذه الدورة:
التقرير الإخباري حول أنشطة الرئاسة
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات، والوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور، ووزارة الداخلية (البرنامج الوطني للتطهير السائل المندمج)، وعمالة إقليم الجديدة، من أجــل إنجاز محطة لمعالجة المياه العادمة بمدينة أزمور، والحفاظ على مصب أم الربيع من التلوث، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور الأجيال القادمة.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات، وولاية جهة الدارالبيضاء-سطات، ووكالة الحوض المائي لأم الربيع، من أجل عقلنة استعمال الموارد المائية بجهة الدارالبيضاء-سطات، وحمايتها في إطار مشروع تقوية آليات القياس والمراقبة الخاصة بتلوث وتتبع الفرشة المائية الساحل-دكالة، برنامج التنمية الجهوية محور الأجيال القادمة.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات، والوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية، وعمالة إقليم سطات، وعمالة إقليم برشيد، والجماعات الترابية المعنية، من أجــل إنجاز أشغال تجهيز مجموعة من الدواوير بإقليمي سطات وبرشيد بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور العالم القروي المندمج.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل و اللوجيستيك والماء وولاية جهة الدارالبيضاء-سطات و جماعة الدارالبيضاء ووكالة التعمير والتنمية أنفا ووكالة الحوض المائي أبي رقراق والشاوية من أجل إنجاز مشروع معالجة وإعادة استعمال المياه العادمة في سقي المساحات الخضراء بما فيها ملاعب الكولف بالدار البيضاء والمحمدية، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور الأجيال القادمة.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور وعمالة إقليم الجديدة لإنجاز شبكة التطهير السائل على مستوى مدخل مدينة الجديدة طريق الدار البيضاء في إطار مشروع تهيئة مدخل الجديدة.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات وولاية جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء والمكتب الوطني للمطارات والشركة الوطنية للطرق السيارة وعمالة إقليم النواصر وعمالة إقليم مديونة من أجل إنجاز طريق تدارت الرابطة بين الدارالبيضاء ومطار محمد الخامس، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور التنقل.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب وجامعة الحسن الثاني وجامعة الحسن الأول وجامعة شعيب الدكالي من أجل خلق قطب جهوي للبحث العلمي في المجال الصناعي، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور المقاولة والابتكار والتشغيل.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والمعهد الوطني للبحث الزراعي من أجل خلق قطب جهوي للبحث العلمي في المجال الزراعي، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور المقاولة والابتكار والتشغيل.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للتعاون والشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء من أجل تطوير البحث العلمي والتكوين، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور المقاولة والابتكار والتشغيل.
في إطار تنزيل مخرجات الدراسة المتعلقة بالعرض الجهوي الموجه للشركات والمقاولين والمستثمرين، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للتعاون والشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب من أجل إنجاز برنامج لمواكبة وتتبع المقاولات الصغرى والمتوسطة في إطار أكاديمية المقاولين التابعة للاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، برنامج التنمية الجهوية محور المقاولة والابتكار والتشغيل.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدار البيضاء-سطات وجمعية « Réseau Entreprendre Maroc » من أجل تأطير الشباب في مجال ريادة الأعمال من خلال خلق 90 مقاولة ناشئة، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور المقاولة و الابتكار و التشغيل.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للتعاون والشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) من أجل مواكبة ودعم القدرات وتنمية الكفاءات من خلال خلق مركز للتكوين المستمر بملحقة الجهة بسطات، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور المقاولة والابتكار والتشغيل.
في إطار مخرجات الدراسة المتعلقة بالتكوين المهني والإدماج في سوق الشغل، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من أجل تأهيل مراكز التوجيه بالجهة ودعم قدرات المكونين في هذا المجال، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور المقاولة والابتكار والتشغيل.
في إطار مخرجات الدراسة المتعلقة بالتكوين المهني والإدماج في سوق الشغل، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات، والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، والمتعلقة بتفعيل الورش الجهوي CAS’INTEGRATION في خدمة التوجيه والتحسيس ودعم الإدماج الاجتماعي والاقتصادي لفائدة المهاجرين على مستوى تراب الجهة من خلال إنجاز دراسة في الموضوع.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات وولاية جهة الدارالبيضاء-سطات والمديرية الجهوية للثقافة والمندوبية الجهوية للسياحة والمندوبية الجهوية للصناعة التقليدية والمجلس الجهوي للسياحة وجماعة المشور من أجل تنظيم مسار سياحي وثقافي بحي الأحباس بمدينة الدار البيضاء، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور الجاذبية الاجتماعية والثقافية وجودة العيش.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدار البيضاء-سطات وولاية جهة الدار البيضاء-سطات والمجلس الجهوي للسياحة لجهة الدار البيضاء-سطات من أجل تسويق المنتوج السياحي الجهوي، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور الجاذبية الاجتماعية والثقافية وجودة العيش.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات وولاية جهة الدار البيضاء وجماعة البئر الجديد وعمالة إقليم الجديدة من أجل تأهيل المركز الجماعي البئر الجديد، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور الجاذبية الاجتماعية والثقافية وجودة العيش.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من أجل تأهيل المؤسسات التعليمية بالعالم القروي بالجهة وتجهيزها بالمعدات الإلكترونية، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور العالم القروي المندمج.
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات وجماعة كيسر بإقليم سطات وعمالة إقليم سطات من أجل تأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه بكيسر، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور العالم القروي المندمج.
الدراسة والمصادقة على مشروع مذكرة تفاهم بين جهة الدارالبيضاء-سطات وجمعية تأثير للتنمية والمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية (NDI) لإنشاء إطار عمل لإعداد انضمام مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات لشراكة الحكومات المنفتحة.
الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة الثقافة والشباب والرياضة وجماعة البئر الجديد من أجل إنجاز دار الثقافة البئر الجديد.
الدراسة والمصادقة على ملحق رقم 1 لاتفاقية تعاون وشراكة لتمويل مشروع إعادة الهيكلة والإدماج الحضري لمنطقة الهراويين الشمالية بنفوذ عمالة مقاطعات مولاي رشيد.
الدراسة والمصادقة على ملحق رقم 2 المتعلق باتفاقية خاصة للتأهيل الاجتماعي (تنمية قطاع الصحة) وذلك في إطار برنامج تنمية الدار البيضاء الكبرى 2015-2020.
الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة الدارالبيضاء – سطات وزارة الثقافة والمجلس الإقليمي للجديدة والجماعة الترابية سيدي اسماعيل حول إحداث دار الثقافة بسيدي اسماعيل
الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة الدار البيضاء- سطات وولاية جهة الدار البيضاء-سطات والأملاك المخزنية وشركة الدار البيضاء للتهيئة من أجل إنشاء وتأهيل مناطق الأنشطة الاقتصادية.
تقرير حول تقدم تنزيل برنامج التنمية الجهوية.
الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2020.
الدراسة والمصادقة على برمجة اعتمادات بالفائض التقديري لسنة 2021.
الدراسة والمصادقة على إعادة برمجة اعتمادات بميزانية التجهيز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!