جلسة قضائية تنقلية لتوثيق العلاقات الزوجية وتعميم التسجيل في الحالة المدنية ببركان

2014-01-31T10:31:30+00:00
جهويةمنوعاتوطنية
30 يناير 2014آخر تحديث : الجمعة 31 يناير 2014 - 10:31 صباحًا
جلسة قضائية تنقلية لتوثيق العلاقات الزوجية وتعميم التسجيل في الحالة المدنية ببركان

أزمور أنفو24 متابعة و م ع 

تم بمقر الجماعة القروية بوغريبة بإقليم بركان، عقد جلسة قضائية تنقلية لتوثيق العلاقات الزوجية وتعميم التسجيل في الحالة المدنية.

ويأتي انعقاد هذه الجلسة، التي أعطيت انطلاقتها بحضور عامل الإقليم عبد الحق حوضي ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني وهيئات حقوقية ونسوية معنية، في إطار الحملة التحسيسية التواصلية المنظمة بنفوذ الجماعات التابعة للإقليم لتوعية المواطنين قصد الإسراع باستغلال المدة المتبقية لسماع دعاوى ثبوت الزوجية والتسجيل في الحالة المدنية، التي ستنتهي في الأسبوع الأول من فبراير القادم.

وقد تم في إطار هذه الحملة، القيام بإحصاء ميداني شامل لجميع الزيجات التي لا تتوفر على عقود الزواج وكذا الأشخاص غير المسجلين في نظام الحالة المدنية، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات الضرورية بهدف تقديم المساعدة الضرورية واللازمة لتكوين ملفاتهم ودراستها وإنجازها طبقا للمقتضيات القانونية لمدونة الأسرة وقانون الحالة المدنية.

وقد أعطت هذه الحملة نتائج إيجابية بفضل المجهودات الجبارة المبذولة من قبل جميع الفاعلين، حيث بلغ مجموع ثبوت الزوجية التي تم تسجيلها 106 موزعة على كافة الجماعات التابعة للإقليم، من خلال إصدار الهيئة القضائية 90 حكما قضائيا بقبول الطلب وتأخير 16 ملفا إلى حين البث فيها، بينما تم تسجيل 216 طلبا من أجل التقييد في سجلات الحالة المدنية إلى حين لبت فيها في أقرب الآجال.

وإذا كانت حملة توثيق الزواج تجسد مفهوم القضاء في خدمة المواطنين، فإن تعميم الحالة المدنية يعتبر تجسيدا فعليا لسياسة القرب والحكامة الجيدة في تدبير الشأن المحلي والوطني استجابة لمتطلبات المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!