أكادير: أكثر من 4 حوادث سير مميتة في اقل من 4 أيام بمقطع واحد

2014-01-31T14:44:58+00:00
حوادثوطنية
31 يناير 2014آخر تحديث : الجمعة 31 يناير 2014 - 2:44 مساءً
أكادير: أكثر من 4 حوادث سير مميتة في اقل من 4 أيام بمقطع واحد

أزمور أنفو 24 م

عرف المقطع الطرقي المزدوج الرابط بين تارودانت وأكاديرهذا الاسبوع أكثر من أربع حوادث سيرخطيرة، وذلك في ظرف أقل من 4 أيام متثالية. كان اخرها حسب – افادت بعض الشهود العيان – حادثة سيرمروعة وقعت أمس الخميس قبل حلول المساء ،غير بعيد مرة أخرى عن مشارف مطارالمسيرة ،كان بطلاها شاحنتين أدت قوة تصادمهما الى اقتلاع الاسفلت من جزء مهم من المكان الذي شهد هذه الواقعة.
هذا وكما أشارنا الى ذلك في عدة مقالات سابقة على الموقع يبقى هذا المقطع في تصنيفه دمويا بكل امتياز،وذلك باجماع كل الاحصائيات التي دقت فعلا بارتفاع مؤشراتها الاخيرة ناقوس الخطر، خصوصا بعد توالي مسلسل حصد الأرواح بنفس المقطع وبشكل جد مـهـول. في انتظارأن تتدخل الجهات المختصة وباقي المعنيين ،على رأسهم مصالح اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية، للنظرفي أمرهذا المحورالطرقي الذي لم ولن يتوقف على ما يبدو عداد ضحاياه ،رغم إجماع الكل على أنه نقطة سوداء يزداد سوادها بازدياد حجم حالات الإصابة “بشكل شبه يومي” والإعاقة وحتى الوفاة عند بعض مستعمليه ،مما أثقل معه كاهل الأسر والدولة معا نتيجة نقاط سوداء وجب الاهتمام بها بشكل علمي وطبقاً للنظم الدولية .

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!