مستجدات إنغلاق مصب نهر أم الربيع

azemmourinfo24
أزمور
azemmourinfo248 مايو 2021آخر تحديث : السبت 8 مايو 2021 - 4:04 مساءً
مستجدات إنغلاق مصب نهر أم الربيع

ازمورانفو24:عن الصفحة الرئيسية لرئيس جماعة ازمور

عقد إجتماع مع عدة أطراف و متدخلين بخصوص ملف مصب نهر أم الربيع .

و تنويرا للرأي العام بمآل هذا المشكل الذي يؤرق جميع سكان المدينة، أخبر الجميع أنه و لله الحمد سيتم الإعلان عن صفقة عمومية أمام الشركات لتنقية المصب و ذلك خلال ثلات أشهر من الآن على أقصى تقدير (المصدر: وزارة التجهيز و النقل).

وجدير بالذكر و التذكير أنه بعد إنتهاء عقد شركة درابور التي كان منوطا لها مهمة تنقية و فتح المصب لأكتر من عقد من الزمن، كان لزاما بعدها المرور من مرحلتين جوهريتين و أساسيتين لضمان حل مستدام للملف:

## المرحلة الأولى:

الدراسة التقنية و التي كانت تفرض حسب المختصين بالمجال البيئي و النهري الإعتماد على البيانات و الأرقام الجديدة لأحوال و تقلبات النهر خلال فصوله الأربعة من السنة بكل تقلباتها المناخية و البيئية، و ذلك من جهة كي تخرج الدراسة بحل جدري و دائم لمشكل إنغلاق المصب من خلال الإستفادة من التجارب السابقة، و من جهة أخرى محاولة عقلنة المصاريف و المجهود بجعل العمل بالمصب مستقبلا بشكل موسمي و ليس يومي عكس السابق و ذلك بالإستفادة من التطورات التقنية بهذا المجال.

## المرحلة التانية:

إضافة إلى العمل التقني كان لزاما من مجهود قانوني و تشريعي على مستوى لجن البرلمان لتعديل بعض بنود العقد و الصيغة القديمة للشراكة و ملائمتها بما يحسن من مردودية العمل و أيضا النتيجة بالمصب مستقبلا.

بهذا الصدق تم المصادقة على التعديل و أعطيت (Derogation) لرئيس الحكومة الاسبوع الماضي من أجل منح الصلاحية و المسؤولية القانونية للوزارة المعنية و هي وزارة التجهيز و النقل للإعلان عن صفقة عمومية خلال الثلات أشهر المقبلة، و سيكون لكل الشركات حق المشاركة في الصفقة بما فيهم شركة درابور السالفة العمل بالمصب.

سنعلمكم بآخر مستجدات الملف خطوة خطوة إن شاء الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!