حينما يصعب على المتشرد الذهاب للاستشفاء … هنالك يوجد من يتكلف به

2014-02-05T10:33:44+00:00
الصحةصيدليةمنوعات
4 فبراير 2014آخر تحديث : الأربعاء 5 فبراير 2014 - 10:33 صباحًا
حينما يصعب على المتشرد الذهاب للاستشفاء … هنالك يوجد من يتكلف به

أزمور أنفو 24 متابعة:

يصاب المرء بنوع من ” الدهشة ” حينما يطالعه خبرا يفيد أن طبيبا يجوب شوارع بيسسبورغ ليعالج المرضى المتشردين وفي قرارة نفسه انه ” :” أﻓﻀﻞ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ اﻟﻤﺸﺮد ﻫﻲ أن يذﻫﺐ إليه ﺣﻴﺚ ﻳﻌﻴﺶ .”
في الصورة الطبيب الذي تفوق في معالجة 26 إلف حالة مشرد ، خرج إليهم بقناعة ، ولازمهم في الشوارع يتقفى أمراضهم التي يستحيل أن تنقل إلى عيادات الأطباء .
في الصورة الإنسانية فوق الثلة ، الضمير الحي يترنح اشتغالا ، الرغبة في الانعتاق والتحرر من الاعتياد ، التخلص من الداء حتى ولو استعصي مواجهته ماديا .
في الصورة رسائل واضحة للذين يكرسون الثروة حتى تمتلئ الأرصدة عن آخرها وان جئتهم بطلب خروا نفورا … في الصورة معالم الفرق الشاسع بين القلوب المتسعة للكل وأخرى لا تلتفث سوى نحو ” الزرقلاف ” 
هذا الطبيب خلق الاستثناء .. أما الاستثناء الذي نطلبه نحن وهو أن يلتزم الأطباء مكاتبهم لاستقبال المرضى والمهلوكين … أن يلتزم بتواجده وقت عمله صباحا إلى آخر دقيقة يستخلص مقابلها … إذا حصل هذا نكون قد حققنا بالفعل أحسن مايتضمن الاستثناء من تعاريف ومصطلحات
هذا الطبيب ترك لنا المجال ليعبر كل عن رأيه… فمارأيكم … لكم التعليق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!