الجديدة.. المعرض الدولي إيليك إكسبو للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة دورة 2022

azemmourinfo24
إقتصاديةصوت و صورة
azemmourinfo2430 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2022 - 5:16 مساءً
الجديدة.. المعرض الدولي إيليك إكسبو للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة دورة 2022

أزمور انفو24:

تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، تنظم الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة، من 2 إلى 5 نونبر 2022، معارض : Elec expo ، Ener Event Tronica expo ، في مركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة، تحت شعار: “الحركية الكهربائية.. الحالة الراهنة والفرص”، بمشاركة أزيد من 140 عارض من المغرب ودول أخرى، وزوار دوليين يرتكزون في إفريقيا، معارض تجمع مجموعة من العاملين المهنيين وجميع الفاعلين في قطاع الكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة.

– إليك إكسبو (Elec expo) : المعرض الخامس عشر الدولي للكهرباء، الإنارة، والطاقات، والإلكترونيات.
– انير افنت (Ener Event) : المعرض الدولي العاشر للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة.
– ترونيك إكسبو (Tronica Expo) : المعرض الدولي التاسع للإلكترونيات، والأمن الإلكتروني، والمباني الذكية، وإلكترونيات الطيران، والميكاترونكس، والملاحة الجوية.

بالنظر إلى الإمكانات والتبادلات مع جمهورية غينيا وجمهورية النيجر، تم تعيين البلدين كدولتين شرفيتين خلال كل مدة الإصدار لسنة 2022.

بالإضافة إلى الأجنحة الوطنية الأربعة لمصر وتركيا وإسبانيا وإيطاليا، يأتي العارضون من المغرب وتونس وألمانيا وبلجيكا وفرنسا وهولندا والبرتغال وسلوفينيا والصين والهند.

تعد الفدرالية الإفريقية لفعالية الطاقة والطاقات المتجددة CAFELEC شريكا في معارض Tronica expo، Ener Event، Elec expo، بدعم من الوكالة المغربية لتمنية الإستثمار والتصدير AMDIR والعاملين الكبار والجهات المانحة ل12 دولة عضو، ستكون حاضرة عبر فدرالياتها المهنية التي تأتي من بلدان : البنين، بوركينا فاسو، الكاميرون، ساحل العاج، الغابون، غينيا، المغرب، مالي، موريتانيا، النيجر، السنغال، والتوغو.

ستتخلل الأيام الأربعة للمعارض لقاءات B2B مؤتمرات واجتماعات، موائد مستديرة بهدف توطيد وإنشاء تدفقات الأعمال وتبادلات العلماء أيضا، كما يتضمن جدول أعمال المعرض، برنامج علمي ثري مع متدخلين وخبراء رفيعي المستوى يعملون على التحديات المتعلقة بالطاقة المتجددة والإلكترونيك.

المعرض الدولي التاسع للإلكترونيات يخطط لاستقبال حوالي 10000 زائر مهني ومهندسين معماريين ومنعشين عقاريين، ومستثمرين، وتقنيين، واستشاريين، بالإضافة إلى شركاء المعرض المؤسساتيين: المكاتب، والمدارس، العليا، ومراكز البحث والتنمية ..
يفتتح المعرض يوم الأربعاء 02 -11- 2022، بحضور :
– السيد رياض مزور وزير الصناعة والتجارة
– السيد عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار
– الدكتورة ليلى بنعلي وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة
– السيد إبراهيم ياعقوبا وزير الدولة والطاقة والطاقات المتجددة- جمهورية النيجر
-السيد محمد مناكونا ياطارا المدير – المنسق الوطني لمشاريع الكهرباء بجمهورية غينيا
– السيد علي صديق المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات امدي AMDIE
– السيد علي الحرثي رئيس الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة – FENLEC.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!