وكالة “راديج”.. نسبة أشغال مشروع تجهيز مركز العطاطرة بشبكة الصرف الصحي بلغت 80 في المائة

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدة
azemmourinfo244 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2023 - 8:34 مساءً
وكالة “راديج”.. نسبة أشغال مشروع تجهيز مركز العطاطرة بشبكة الصرف الصحي بلغت 80 في المائة

صوت الأمة:

الأربعاء, 4 يناير, 2023

الجديدة – أفادت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بالجديدة وسيدي بنور (راديج)، أن نسبة أشغال مشروع تجهيز مركز العطاطرة بشبكة الصرف الصحي بلغت 80 في المائة، ومن المرتقب أن تبلغ نهايتها مع متم شهر فبراير 2023.

وأبرز بلاغ ل”راديج” أنه “في إطار استراتيجية الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بالجديدة وسيدي بنور الرامية إلى تعميم الولوج للماء والكهرباء والتطهير السائل، وتجاوبا مع احتياجات ومتطلبات المواطنين، تواصل الوكالة جهودها لإنجاز مشاريع تجهيز الاحياء والدواوير الناقصة التجهيز بشبكة التطهير السائل”.

وأضاف البلاغ أنه “في هذا السياق، وبعد استفادة مركز العطاطرة التابع لإقليم سيدي بنور بالربط بشبكة الماء الصالح للشرب، وأمام التفاعل الإيجابي للساكنة التي عبرت عن رضاها على خدمات الوكالة، جاء الدور اليوم لربط المركز بشبكة الصرف الصحي”.

ويكلف المشروع غلافا ماليا يقارب 10 ملايين درهم، ويتم إنجازه على مرحلتين، تهم الأولى ربط أحياء وأزقة مركز العطاطرة بالشبكة الرئيسية للتطهير السائل، من خلال إنجاز حوالي 10 كلم من القنوات الفرعية التي يتراوح قطرها بين 400 و800 ملم.

فيما تهم المرحلة الثانية من المشروع ربط حوالي 670 منزل بذات الشبكة.

وأوضح المصدر ذاته، أن المياه العادمة التي سيتم تجميعها من الشبكة المحدثة، سيتم إرسالها عبر محطة الضخ نحو محطة معالجة المياه العادمة، مبرزا أن هذا المشروع سيساهم بذلك في تقوية البنية التحتية للمنطقة، والحد من الاثار السلبية لمياه الصرف الصحي على البيئة، وتحسين ظروف عيش الساكنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!