لقاء بين المكتب الإقليمي للإتحاد العام للمقاولات والمهن بالجديدة وممثلين المجمع الشريف للفوسفاط

azemmourinfo24
2023-02-02T16:21:43+01:00
أخبار مدينة الجديدة
azemmourinfo242 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2023 - 4:21 مساءً
لقاء بين المكتب الإقليمي للإتحاد العام للمقاولات والمهن بالجديدة وممثلين المجمع الشريف للفوسفاط

أزمور انفو24:

عقد المكتب الاقليمي للاتحاد العام للمقاولات والمهن بالجديدة، الثلاثاء 31/01/2023 عشية بمقر غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالجديدة ممثلا في شخص رئيس المكتب الإقليمي للاتحاد السيد فيصل البرجي والسادة عبدالباسط شقور المقرر الاقليمي للاتحاد والكاتب الاقليمي لقطاع شركات تأجير السيارات وعلي لشرف عضو غرفة الصناعة والتجارة والخدمات وعضو المكتب الاقليمي لشركات تاجير السيارات وحمودة ناجم الكاتب الاقليمي لقطاع الشركات، لقاءا تشاوريا مع ممثلين عن المجمع الشريف للفوسفاط وهم السادة جمال بوزو رئيس قسم المبيعات والمشتريات والمهدي الراشق عن اكتفوركومنوتي التابعة للجرف الأصفر ورشيد شوفان عن قسم تدبير المناولة، قصد مناقشة جميع المعيقات والمشاكل التي تتخبط فيها بعض المقاولات التي لها شراكة مع م ش ف وطرق وسبل مساعدة ومواكبة المقاولات شبه الصغرى والصغرى والمتوسطة العاملة بأوراش المجمع بمحيط الجرف الأصفر.
وقدم الكاتب الإقليمي للاتحاد ذاته خلال كلمته، نبذة موجزة عن الاتحاد والقطاعات التابعة له، كما تحدث عن المشاكل والمعيقات التي تتخبط فيها المقاولات العاملة بإقليم الجديدة. وعبر الكاتب الاقليمي عن استعداد الاتحاد لفتح آفاق جديدة للتعامل المبني على الثقة المتبادلة الرامية إلى خدمة ومواكبة جميع الأطراف. ودعا إلى ضرورة العمل على تقريب وجهات النظر وتبسيط المساطر وتوحيد آفاق الاشتغال وإيجاد حلول للمشاكل المطروحة على بعض المقاولات خاصة الصغرى والمتوسطة. واقترح السيد فيصل البرجي تنظيم تكوينات لفائدة أرباب هذه المقاولات لوضعهم في الصورة وتقريبهم من المساطر المتبعة لإدماجهم في المنظومة الاقتصادية والولوج إلى الأسواق عبر التسجيل في البوابة والاستفادة من تقنيات تدبير الأمور المالية، كما تدخل السيد مقرر الاتحاد عبدالباسط شقور وعلي لشرف وتساءلا عن السبب في عدم التعامل مع شركات تأجير السيارات المحلية مع ضرورة منحها الأولية في قادم الايام.
وتناول الكلمة المهدي الراشق عن أكتفوركومينوتي وعبر عن استعداد المجمع الشريف للفوسفاط بكل أقسامه للعمل على تشجيع المقاولات الصغرى وفتح آفاق التطوير أمامها وعبر عن سروره بالتعرف عن مكونات الاتحاد الإقليمي للمقاولات والمهن، الذي لمس فيه الاستعداد التام للتعامل وفق ما يمليه القانون مع مكونات المكتب الشريف للفوسفاط. ودعا المقاولات المنضوية تحت لواء الاتحاد الإقليمي إلى التسجيل في البوابة والانفتاح عن الزبناء لعرض خدماتهم ومحاولة إقناعهم بأهميتها وجدواها.
وتم الاتفاق على وضع أجندة خاصة بالمقاولات الصغرى والمتوسطة ومده بالمشاكل والمعيقات التي اعترضت البعض منها قصد إيجاد حلول لها، عبر التوجيه والمواكبة والتكوين. ووعد بتنظيم أيام تكوينية حسب الاختصاص لوضع المقاولات التي تعاني من بعض المعيقات على الطريق الصحيح.
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العام للمقاولات والمهن، يضم 180 شركة ومقاولة من مختلف القطاعات المنتجة، ويعمل بتنسيق مع الاتحاد الوطني للمقاولات بالمغرب، على تبسيط الإجراءات وحل المشاكل التي تعترض المنخرطين. ومعلوم أن المغرب سجل أكثر من 12 ألف حالة إفلاس في صفوف الشركات خلال سنة 2022 نتيجة مضاعفات انتشار كوفيد 19 والتأثير السلبي للحرب الأوكرانية الروسية وارتفاع سعر البنزين وأسعار المواد الأولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!