الدورة الأولى لمهرجان البريجة الوطني للمونودراما

azemmourinfo24
ثقافة و فنون
azemmourinfo241 مارس 2023آخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2023 - 7:00 مساءً
الدورة الأولى لمهرجان البريجة الوطني للمونودراما

أزمور انفو24:

تواصل فرقة القناع الأزرق للمسرح والثقافة بالجديدة المساهمة الفعلية في الإشعاع الثقافي والفني وذلك بتنظيم “مهرجان البريجة الوطني للمونودراما ” تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بالجديدة، من 10 إلى 12 مارس 2023. وسيستضيف ” مسرح الحي البرتغالي” بالجديدة كل فعاليات هذه الدورة الأولى بحضور المدير الإقليمي الجديد لوزارة الثقافة بالجديدة وسيدي بنور، تحت شعار «المونودراما فن من الفنون الدرامية».

وتأتي هذه الدورة احتفاء بالمرأة بمناسبة يومها العالمي (8 مارس) بتخصيص كل العروض للمونودام (المونودراما النسوية) بالإضافة لتكريم فنانة متميزة راكمت تجربة مهمة في المسرح والتلفزيون إنها الفنانة المقتدرة جميلة مصلوحي. وأيضا احتفاء باليوم العالمي للمسرح.

وكشف مدير المهرجان عبد الرحيم النسناسي عن عناوين المسرحيات التي تمّ انتقاؤها للمشاركة في هذه الدورة، وهي مسرحية:

  1. مسرحية “المنسية” لفرقة القناع الأزرق للمسرح والثقافة بالجديدة
  2. مسرحية:”واحد من بزاااف” لفرقة مسرح الملقى محترف سبو للفنون الدرامية القنيطرة
  3. مسرحية “الكريدة” لفرقة القناع الأزرق للمسرح والثقافة بالجديدة

ومن المنتظر أن تتخلّل فعاليات هذه الدورة مائدة مستديرة حول موضوع «التأليف المسرحي المونودراما نموذجا» ٬ وذلك يوم السبت 11 فبراير 2023 ابتداء من الساعة 10:30 صباحا بمسرح الحي البرتغالي بحضور كتاب ومهتمين في مجال التأليف المسرحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!