تتويج العرض المسرحي لتلامذة “شيراز” بالجديدة بالمرتبة الأولى في المسابقة النهائية للمسرح المدرسي باللغة الفرنسية

azemmourinfo24
ثقافة و فنون
azemmourinfo2430 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2023 - 11:15 صباحًا
تتويج العرض المسرحي لتلامذة “شيراز” بالجديدة بالمرتبة الأولى  في المسابقة النهائية للمسرح المدرسي باللغة الفرنسية

أزمور انفو24:

توج العرض المسرحي لتلامذة مؤسسة “شيراز” للتعليم الخصوصي بمدينة الجديدة بالمرتبة الأولى، في المسابقة النهائية للمسرح المدرسي باللغة الفرنسية المنظمة أخيرا على الصعيد الإقليمي لفائدة تلميذات وتلاميذ السلك الإعدادي بقطاعيه العمومي والخصوصي.

inbound7408636994904386526  - اَزمور انفو 24

وأبدع تلامذة المؤسسة التعليمية “شيراز” في إنجاز عرض مسرحي بتشخيص احترافي، نال استحسان اللجنة المشرفة وكذا لجنة التحكيم المتخصصة، حيث تم تقديم نص متميز بأدوار بمستوى جيد.

inbound5946759620182422734  - اَزمور انفو 24

ويأتي تنظيم المسابقة النهائية للمسرح المدرسي باللغة الفرنسية من قبل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة في إطار اتفاقية الشراكة مع مؤسسة “كاليوب” للنشر والتوزيع، وتنزيلا لمضامين خارطة الطريق 2022-2026، تحت إشراف مصلحة الشؤون التربوية.

وشهدت المرحلة الختامية التي احتضنتها مؤسسة التفتح الفني والأدبي خديجة أم المؤمنين بالجديدة، تأهل كل من مؤسسة المجاهد العياشي من مدينة الجديدة، ومؤسسة الساحل من البئر الجديد، ومؤسسة محمد السادس من أحد أولاد فرج، وكذلك مؤسسة أم الربيع بالجديدة، ومؤسسة الزيتونة بالجديدة ومؤسسة شيراز بالجديدة.

وخلصت النتائج النهائية بعد عرض المسرحيات أمام أنظار لجنة التحكيم المتخصصة، باختيار عرض مؤسسة شيراز الأول عن المدرسة الخصوصية بالجديدة، إلى جانب عرض مؤسسة الساحل من البئر الجديد الأول عن المدرسة العمومية.

وكانت هذه المسابقة فرصة لإبراز قدرات و مؤهلات المشاركين في المسرح المدرسي التي تجلت في التشخيص والإبداع في الأدوار وكذلك الديكور، كما اعتبرت النسخة الأولى لهذه المسابقة رافعة حقيقية للتمكن من اللغة الفرنسية وأدواتها من خلال أدوار المسرح الذي يحد محكا حقيقيا في إبراز كافة المؤهلات التعليمية والفنية.

ونوهت السيدة منية شاكر مديرة مجموعة مدارس شيراز الخاصة بمبادرة المديرية الإقليمية بالجديدة التي تتيح إبراز مواهب ومؤهلات التلاميذ في التشخيص والإبداع، مشيرة أن هذا التتويج لم يأت من فراغ، بل هو نتاج وثمرة مجهودات دائمة دأبت عليها المؤسسة من أجل إنجاح عدد من التظاهرات في مختلف المجالات سواء داخل أو خارج المؤسسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!