راديج تحتفل باليوم العالمي للبيئة واليوم العالمي للمحيطات

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدةأزمور
azemmourinfo2414 يونيو 2023آخر تحديث : الأربعاء 14 يونيو 2023 - 3:22 مساءً
راديج تحتفل باليوم العالمي للبيئة واليوم العالمي للمحيطات

أزمور انفو24:

تخليدا لليوم العالمي للبيئة واليوم العالمي للمحيطات واللذان يصادفان على التوالي يومي 5 و8 يونيو من كل سنة، وفي إطار انخراطها في الحفاظ على المجال البيئي والتنمية المستدامة، احتفلت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة بالمناسبتين بتنظيم أيام تحسيسية وتواصلية لفائدة مستخدميها وبعض فعاليات المجتمع المدني.

كانت الانطلاقة يوم 5 يونيو 2023 من خلال تنظيم لقاء تحسيسي لفائدة أطر ومستخدمي الوكالة، حمل شعار ”لنساهم معا للحد من الآثار التي تهدد البيئة”.

أطر اللقاء خبير في مجال البيئة تناول تحدث عن الممارسات الصديقة للبيئة، حيث أكد خلال العرض الذي قدمه على ضرورة تبني ممارسات مسؤولة بيئيا، والتي يمكن تحقيقها بسهولة ودمجها في الحياة اليومية. كما شهد اللقاء توزيع مطويات توصي بتلك الممارسات.

اللقاء الثاني تم تنظيمه يوم الخميس 8 يونيو 2023 بحضور أعضاء المركز الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة بالجديدة وجمعية المستهلكين المتحدين.

ترأس اللقاء السيدة المديرة العامة للوكالة، التي عبرت عن انخراط الوكالة في الحفاظ على البيئة من خلال الحفاظ على الموارد المائية والطاقية وتدبير التطهير السائل، وأن الوكالة استثمرت في هذا المجال خصوصا من خلال إنجاز محطات تصفية ومعالجة المياه العادمة.

وأضافت أن الوكالة قامت بإحداث مصلحة البيئة والتي من أهم أهدافها ترسيخ نظام البيئة داخل الوكالة، السهر على تفعيل بنود القوانين البيئية، والمساهمة في التحسيس والتكوين في المجال البيئي. وهي المصلحة التي تعمل حاليا على تأهيل الوكالة من أجل الحصول على شهادة المواصفة الدولية لنظام الإدارة البيئية ايزو 14001.

وخلال العرض الذي أعده وقدمه قسم الصحة والسلامة والبيئة بالوكالة، تم التطرق بتفصيل لمجهودات الوكالة في محاربة الثلوت والحفاظ على المجال البيئي مع التركيز على مشروع محطة ازمور لما سيكون له من دور في المحافظة على البيئة وحماية نهر أم الربيع من التلوث، وبالتالي منح بيئة سليمة للساكنة.

بعد العرض، تم الانتقال نحو موقع مشروع محطة معالجة المياه العادمة بأزمور، حيث كان في استقبال الوفد مسؤول قسم محاربة الثلوث السائل بالوكالة، الذي أعطى توضيحات مستفيضة حول المشروع وعن تقنية الحمأة المنشطة التي سيتم اعتمادها في معالجة المياه العادمة، كما أخد الضيوف في جولة للمرافق التقنية للورش مع تفسير جميع المراحل التي ستمر منها المياه الى غاية الحصول على مياه معالجة سيتم استعمالها في نهاية المطاف في سقي المساحات الخضراء.

وفي كلمة له، أثنى كل من السيد محمد خالدي رئيس المركز الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة بالجديدة والسيد منصف مديح رئيس جمعية المستهلكين المتحدين على انفتاح الوكالة على جمعيات المجتمع المدني، وعلى التجاوب الإيجابي لهذه المؤسسة المواطنة مع مشاكل الزبناء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!