115 سربة وأزيد من ألفي فرس يسجله موسم مولاي عبد الله أمغار واهتمام واسع من قبل البعثات الدبلوماسية بهذا الموروث الثقافي الأصيل

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدةمهرجانات
azemmourinfo245 أغسطس 2023آخر تحديث : السبت 5 أغسطس 2023 - 5:07 مساءً
115 سربة وأزيد من ألفي فرس يسجله موسم مولاي عبد الله أمغار واهتمام واسع من قبل البعثات الدبلوماسية بهذا الموروث الثقافي الأصيل

أزمور انفو24:

تتواصل لليوم الثاني فعاليات موسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار المقام في الفترة الممتدة من 4 إلى 11 غشت الجاري، حيث انطلقت اليوم السبت بشكل رسمي فقرات فن التبوريدة الذي يعد أهم طقس تراثي بشهده الموسم إلى جانب فن الصيد بالصقور الذي تشتهر به قبائل القواسم الدكالية الأصيلة بمشاركة 115 سربة تمثل كافة جهات المملكة وأزيد من ألفي فارس.

وعلى غرار السنوات الماضية يحظى موسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار باهتمام بالغ من قبل الهيئات الدبلوماسية المعتمدة ببلادنا الذي أبدى العديد منهم عن نيته القيام بزيارة لهذا الموسم التراثي الضارب في أعماق التاريخ بالمغرب يوم أمس الجمعة بزيارة لمختلف فضاءات الموسم ووقف على الطقوس التراثية التي يتميز بها الموسم وخصوصا فن التبوريدة والصيد بالصقور التي تتميز بها قبائل دكالة، هذا ومن المنتظر أن تقوم مجموعة من الهيئات الدبلوماسية المعتمدة ببلادنا بزيارة لموسم مولاي عبد الله في الأيام القادمة.

ويعرف موسم مولاي عبد الله أمغار لهذه السنة توافدا كبيرا للزوار والسياح المغاربة والأجانب وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج،كما يشهد تنظيما محكما وتعزيزات أمنية مكثفة، ناهيك عن المجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية منها تقوية الإنارة العمومية والاهتمام بالوضع البيئي وتحسين شروط النظافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!