عامل إقليم الجديدة يترأس حفل موكب “الهدية” ورائد الأغنية الشعبية “عبد العزيز الستاتي” يلهب حماس جماهير موسم مولاي عبد الله أمغار.

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدةصوت و صورة
azemmourinfo249 أغسطس 2023آخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2023 - 8:39 صباحًا
عامل إقليم الجديدة يترأس حفل موكب “الهدية” ورائد الأغنية الشعبية “عبد العزيز الستاتي” يلهب حماس جماهير موسم مولاي عبد الله أمغار.

أزمور انفو24:

تميز اليوم الخامس من أيام موسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار بطقس تراثي ينفرد به هذا الموروث الثقافي ويتعلق الأمر بموكب “الهدية” الذي دأب المجلس الجماعي لمولاي عبد الله تقديمه للشرفاء الأمغاريين حفدة الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار عبارة عن ثور وغطاء للضريح بمناسبة انعقاد موسم جدهم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار سيرا على التقاليد والعادات، وترأس الموكب الاحتفالي “الهدية” عامل إقليم الجديدة “محمد سمير الخمليشي” مرفوقا بالسيد “مولاي المهدي الفاطمي” رئيس جماعة مولاي عبد الله ومجموعة من أعضاء المجلس الجماعي لمولاي عبد الله وشخصيات مدنية وعسكرية ، إضافة إلى الشرفاء الأمغاريين والشرفاء القواسم حاملين “الطير الحر” ومجموعة من الخيالة، وتوجه الموكب الاحتفالي في مشهد كرنفالي أثار إعجاب زوار ورواد الموسم، جاب أهم فضاءات الموسم في اتجاه الضريح ،حيث قام رئيس المجلس الجماعي لمولاي عبد الله بتسليم “الهدية” للشرفاء الأمغاريين.

inbound3764096669882900913  - اَزمور انفو 24

وفي المساء كانت الجماهير العاشقة للفن الشعبي و التي تجاوز عددها 100000 متفرج على موعد مع رائد الأغنية الشعبية الفنان “عبد العزيز الستاتي” الذي سرق الأضواء كعادته خلال إحياءه لثاني سهرات موسم مولاي عبد الله أمغار وألهب حماس الجماهير الغفيرة التي حجت بكثافة للمنصة الكبرى، وأدى بكل اقتدار نجم الأغنية الشعبية كشكولا من أبرز أغانيه الشعبية الشهيرة التي تفاعل معها الجمهور بشكل تلقائي.
ويشهد موسم مولاي عبد الله أمغار على غرار السنوات الماضية استثبابا للأمن وحضورا وازنا للعناصر الأمنية من درك ملكي وقوات مساعدة المزودة بأحدث آليات المراقبة، الشيء الذي جعل زوار ورواد الموسم تمضي أوقاتا ممتعة ومتميزة في أجواء من الطمأنينة والسكينة.
.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!