انعقاد اجتماع المجلس الإداري للوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور

azemmourinfo2429 ديسمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 7:19 مساءً
انعقاد اجتماع المجلس الإداري للوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور

أزمور انفو24:

الجمعة, 29 ديسمبر, 2023

سيدي بنور – صادق المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور (راديج)، مؤخرا، على ميزانية الوكالة برسم سنة 2024 والمخطط الاستراتيجي لفترة 2024-2028.

وأبرز بلاغ لوكالة راديج أنه تم عقد الدورة العادية لاجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور، يوم 21 دجنبر الحالي بمقر الوكالة، برئاسة محمد سمير الخمليشي عامل إقليم الجديدة بالنيابة، ورئيس المجلس الإداري للوكالة، وبحضور ممثلي الوزارات الوصية، والجماعات الترابية أعضاء المجلس الإداري لدراسة ومناقشة ميزانية الوكالة برسم سنة 2024 والمخطط الاستراتيجي لفترة 2024-2028.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه خلال هذا الاجتماع قدمت بوشرى براضي المديرة العامة للوكالة عرض مفصل حول أهم الإنجازات، التي ميزت سنة 2023، وكذا المؤشرات المالية والتقنية، كما قدمت النقطة الموالية بجدول الأعمال والمتعلقة بميزانيتي الاستثمار والاستغلال لسنة 2024، والتي رصد لها مبلغ 595 مليون درهم.

وفي ما يتعلق بالمخطط التنموي لسنوات 2024-2028، يضيف البلاغ، تم رصد ميزانية تقدر ب2.5 مليار درهم، سيتم اعتمادها من أجل تجديد وتقوية شبكة الضغط المتوسط والمنخفض، وتقوية سعة تخزين الماء الصالح للشرب من خلال إنجاز الخزانات المائية، وتوسعة المركبات الهيدروليكية، واستمرار تجديد وتقوية شبكة توزيع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل.

كما تهم هذه الميزانية تجهيز الأحياء الناقصة التجهيز بخدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل، وتطوير وسائل تدبير والتحكم في الشبكات، وتجديد وتوسعة محطات معالجة المياه العادمة وإنجاز محطات جديدة، ومواصلة تحديث وعصرنة وسائل التدبير الإداري.

وفي هذا السياق، أكدت السيدة براضي على أن الوكالة تبقى ملتزمة انطلاقا من ثقافتها وقيمها المتمثلة في التميز، والالتزام، والاستدامة والابتكار في الحفاظ على مكانتها وتعزيزها خدمة لزبنائها وشركائهاّ.

فخلال سنة 2023، تعبأت جميع مكونات الوكالة من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للزبناء، تسهيل وتقريب الإدارة من المواطنين من خلال تحديث نظم تدبير شؤون الزبناء ورقمنتها، وإحداث ملحقات تجارية جديدة.

ومن الناحية التقنية، عملت الوكالة على تحسين شبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، وإنشاء وتجهيز المرافق التقنية، وتجهيز الأحياء الناقصة التجهيز، مع إيلاء الأهمية القصوى للحفاظ على الموارد المائية وحمايتها من التلوث.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد رئيس المجلس الإداري وعامل إقليم الجديدة بالنيابة بجميع مكونات الوكالة على العمل الجاد والمجهودات المبذولة خدمة لساكنة إقليمي الجديدة وسيدي بنور، كما دعى جميع الأعضاء للتضامن والتفاعل الإيجابي مع الوضعية المقلقة للأمن المائي، والتي تحتم ضرورة التفكير بشكل مستدام في إيجاد حلول ناجعة تتعلق بإنتاج وتوزيع واستغلال الماء لضمان استمرارية تزويد المدن والقرى بالماء الشروب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!