النسخة الحادية عشرة من قفطان مازاغان: احتفال بالفن والثقافة المغربية

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدةأزمور
azemmourinfo2419 يناير 2024آخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2024 - 4:44 مساءً
النسخة الحادية عشرة من قفطان مازاغان: احتفال بالفن والثقافة المغربية

أزمور انفو24:

تتشرف جمعية “الأيادي البيضاء” و”دار نيليا” بالإعلان عن النسخة الحادية عشرة من قفطان مازاغان، والتي ستُعقد يوم السبت 27 يناير 2024 بالمنتجع السياحي مازاغان (الشريك الرسمي للحدث). ستسلط هذه النسخة الاستثنائية الضوء على القفطان المغربي وستعزز الروابط الثقافية بين المغرب والمملكة العربية السعودية (ضيفة شرف دورة 2024).

من خلال تظاهرة قفطان مازاغان، تكرم جمعية الأيادي البيضاء الحرفي المغربي وتصادق على مدى براعته بهذا المجال الإبداعي. كما يشجع قفطان مازاغان الشباب المبدعين في مجال التصميم، و يعمل على خلق فرص لتقديم أعمالهم الفنية للجمهور المغربي والعربي.
وخلال هذه الدورة، سيكون من دواعي الفخر الترحيب بضيفة شرف سنة 2024، المملكة العربية السعودية، في شخص الإعلامية لجين عمران، والمصممة السعودية الشهيرة ريم عسيـلان. كما يعبر تواجدهما عن أهمية مثل هذه التظاهرات في تعزيز التبادلات الثقافية بين البلدين.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون لنا شرف مشاركة عشر مصممين مغاربة (خولة رجري، هاجر عمري، أشرف الداكير، ابتسام حداد، سنهاجي ودي فاطمة الزهراء، حنان لصري، زهرة لمهاول، فاطمة الغريب، مليكة عقيل، مليكة موزين) الذين سيقدمون آخر التصاميم والصيحات في مجال الجلابة والقفطان المغربيين.

سيتم تقديم هذا الحفل من قبل المذيعة التلفزيونية المغربية الشهيرة سميرة البلوي، وبمشاركة مجموعة من الفنانين: حاتم عمور، نجاة اعتابو، شعيب أنور وتامر عبد الله (فنان من المملكة السعودية).

تم تحديد سعر التذكرة في 400 درهم

———————————————————————————————————————–

نبذة عن جمعية الأيادي البيضاء:
تم إنشائها سنة 2009 في الجديدة، نظمت العديد من الفعاليات الثقافية للترويج للصناعات التقليدية واليدوية بمنطقة دكالة، من أجل صقل مواهب الحرفيين والمصممين الإقليميين، والدفع بهم إلى الأمام للمشاركة في المحافل الوطنية والدولية من خلال معارض الصناعات التقليدية أو عروض الأزياء..
ومن أهداف الجمعية:
– تدريب الحرفيين (الخياطة، التطريز، الرسم على الحرير والفن الزخرفي (….
– تنظيم عروض الأزياء.
– البحث عن موارد مالية للمساهمة في التنمية المستدامة والتعاون.
– إنشاء مدرسة للخياطة والحرف اليدوية.
– تنظيم معارض للصناعات التقليدية لعرض المنتجات الحرفية للجمعية.
– تنظيم مسابقات للحرف اليدوية في المغرب والبحر المتوسط وأفريقيا.
– تشجيع الحرف اليدوية.
منذ تأسيسها من 14 سنة، استطاعت الجمعية أن تسجل حضورا في كل من معرض المغاربين ومعرض الحرف اليدوية في الدار البيضاء، وتنظيم مجموعة من الدورات التكوينية لفائدة الشباب في مجالات مختلفة والسهر على تنظيم عشر دورات متتالية للقفطان في الجديدة منذ 2012

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!