معرض تربية المواشي الدولي الأول بالجماعة الترابية سيدي علي بنحمدوش يتوقع حضور نحو 10 آلاف زائر

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدة
azemmourinfo2411 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 1:42 صباحًا
معرض تربية المواشي الدولي الأول بالجماعة الترابية سيدي علي بنحمدوش يتوقع حضور نحو 10 آلاف زائر

أزمور انفو24:
توقع منظمو الدورة الأولى من المعرض الدولي لتربية المواشي، في ندوة صحفية اقيمت بمقر الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات بالجديدة. المقرر تنظيمه من 16 إلى 18 فبراير الجاري بالجماعة الترابية سيدي علي بنحمدوش (إقليم الجديدة) تحت شعار: “تربية المواشي وضمان الأمن الغذائي في إطار الجيل الأخضر”، حضور حوالي 10 آلاف زائر.
وسيعرف هذا المعرض، الذي سيقام على مساحة 2000 متر مربع على ضفاف نهر ام الربيع والمنظم بمبادرة من جمعية الولجة للتنمية المستدامة بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وغرفة الفلاحة وجماعة سيدي علي بنحمدوش، مشاركة حوالي 120 عارضا، من بينهم مركز لتربية المواشي يضم 70 رأسا من الماشية، ونحو 50 تعاونية للمنتجات المحلية.
وبحسب المنظمين، فإن الدورة الأولى من هذا المعرض، الذي يعد منصة لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين المهنيين، تشكل فرصة للاستفادة من المكتسبات في مجال البحث، ومواكبة الدينامية الاقتصادية في المجالات الترابية التابعة لجهة الدار البيضاء-سطات وخاصة في إقليم الجديدة.
ويشمل برنامج هذا المعرض، المخصص أساسا لعرض أبقار التسمين، والأبقار الحلوب، والأغنام من سلالات مختلفة، على الخصوص، تنظيم معارض للمنتجات المجالية ، وندوات موضوعاتية، ولقاءات عمل وشراكات وتعاون.
ويتعلق الأمر أيضا بخلق دينامية وتنافسية بين مربي الماشية بهدف تنمية قطاع تربية المواشي وتعزيز التبادل بين مختلف الفاعلين، من أجل تحسين التقنيات والرفع من الإنتاج، بالإضافة إلى تطوير المهارات والمعارف المتعلقة بقطاع تربية المواشي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!