الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء “راديج” تنظم أياما تحسيسية لترشيد استهلاك الماء لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم الجديدة.

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدة
azemmourinfo2429 مارس 2024آخر تحديث : الجمعة 29 مارس 2024 - 3:17 مساءً
الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء “راديج”  تنظم أياما تحسيسية لترشيد استهلاك الماء         لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم الجديدة.

أزمور انفو24:

نظمت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور، بشراكة مع المندوبية الاقليمية للتربية والتعليم بالجديدة ابتداء من ثاني مارس وإلى غاية الثامن منه أيامها المفتوحة حول الماء، تحت شعار “كلنا شركاء في الحفاظ على الموارد المائية”.

وقد استهدفت هذه الأيام التواصلية في محطتها الأولى تلاميذ كل من المؤسسات التعليمية المريشات، والوفاق بجماعة مولاي عبد الله، المدرسة التطبيقية ومدرسة سيدي بوزيد بالجديدة، ومدرسة مجموعة الأربعاء هشتوكة بجماعة الغديرة، بالإضافة الى الثانوية التأهيلية الرازي بالجديدة.

وقد استفاد تلاميذ المؤسسات المذكورة من عروض حول الماء ومدى تأثير الأزمة الراهنة على الموارد المائية ببلادنا خاصة مع محدودية تلك الموارد، وهو ما أصبح يفرض على الجميع ضرورة التحول من ثقافة الوفرة المائية الى ثقافة الترشيد والاقتصاد في استعمال المياه.

حيث أبان جميع التلاميذ عن تفاعلهم الايجابي وأبدوا استعدادهم للتغيير والالتزام بدعوة عائلاتهم واصدقائهم الى الاستهلاك المعقلن للماء، وهو ما عبروا عنه بالرسومات والمشاريع التي قدموها وأبدعوا فيها.

وقد استفاد التلاميذ من مطويات وملصقات تدعو جميعها لتعزيز الممارسات المثلى في التعامل مع استخدام المياه للحفاظ عليها من الضياع، ولمواكبة متطلبات اﻷجيال الحالية والمستقبلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!