تعبئة كبيرة بميناء الجرف الأصفر بعد حريق مهول على متن باخرة تجارية تابعة لشركة إثيوبية داخل عرض البحر بساحل إقليم الجديدة

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدة
azemmourinfo2430 مايو 2024آخر تحديث : الخميس 30 مايو 2024 - 5:41 مساءً
تعبئة كبيرة بميناء الجرف الأصفر بعد حريق مهول على متن باخرة تجارية تابعة لشركة إثيوبية داخل عرض البحر بساحل إقليم الجديدة

أزمور انفو24:

شب حريق صباح يوم الخميس 30 ماي 2024، في غرفة المحرك لإحدى سفن النقل البحري، التي كانت ترسو بالحوض المائي لميناء الجرف الأصفر.
حيث امتدت النيران إلى جانب مهم من الغرفة الميكانيكية، و تمت محاصرة الحريق واحتوائه بفضل يقظة المصالح المختصة و فرق الوقاية المدنية، لتفادي تطاير النيران على باقي السفن و المراكب المجاورة.
و قد انتقل السيد عامل إقليم الجديدة إلى ميناء الجرف الأصفر، للوقوف شخصياً على عمليات الإنقاذ و إخماد النيران، و حصر الخسائر المادية و البشرية، و التي تمثلت لحد الساعة في ثلات وفيات من طاقم السفينة من جنسيات مختلفة.
إلى نفس المكان إنتقل كذلك كل من القائد الجهوي للدرك الملكي و القائد الإقليمي للوقاية المدنية، و رؤساء مختلف الأجهزة الأمنية.
كما تم الاستعانة بفرق السلامة الصناعية للمجمع الشريف للفوسفاط بما تتوفر عليه من آليات مكافحة الحريق و سيارات الإسعاف.
ولا تزال أسباب اندلاع الحريق مجهولة، حيث فتحت الجهات المختصة تحقيقا لمعرفة الأسباب التي أدت إلى هذا الحادث و التي من المرجح أن لا تخرج عن خلل في الدوائر الكهربائية أو الميكانيكية لمحرك السفينة.
كما سيتم إجراء معاينة تقنية دقيقة للسفينة قبل أن تتمكن من الإبحار مرة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!