مركز الإمام ورش لتحفيظ القرآن الكريم بالجديدة يحتفي بتلميذاته وتلامذته في حفل بهيج بمناسبة اختتام الموسم الدراسي الحالي.

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدةشؤون دينية
azemmourinfo2411 يونيو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 9:35 صباحًا
مركز الإمام ورش لتحفيظ القرآن الكريم بالجديدة يحتفي بتلميذاته وتلامذته في حفل بهيج بمناسبة اختتام الموسم الدراسي الحالي.

أزمور انفو24:

تحت إشراف المجلس العلمي المحلي للجديدة نظم مركز الإمام ورش لتحفيظ القرآن الكريم بالجديدة حفلا قرآنيا بهيجا يوم: الأحد الثاني من ذي الحجة 1445 ه الموافق ل: 09 يونيو 2024م بمدرج بالمركب الثقافي للمجمع الشريف للفوسفاط بمدينة الجديدة، استرشادا بقوله صلى اللّه عليه وسلم: ” خيركم من تعلم القرآن وعلمه”. (البخاري).
نظم هذا الحفل البهيج تتويجا لنهاية سنة الحفظ تحت إشراف نخبة من المحفظات، شملت فئة البراعم، والأطفال (من ثلاث سنوات الى عشرين سنة)؛ منهم من يجمع بين الدراسة النظامية وحفظ القرآن الكريم بالمركز، ما يدل على حب المغاربة جميعا وأهل دكالة خصوصا لكتاب الله تعالى، والتعلق به في سن مبكرة، كما أن في ذلك حفزا لكل الراغبين في حفظ كتاب الله تعالى..

IMG 20240611 WA0006  - اَزمور انفو 24

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها تم ترديد النشيد الوطني من قبل الحضور الكريم.
ثم كلمة تشجيعية للسيد رئيس المجلس العلمي المحلي الدكتور عبدالمجيد محيب تحدث فيها عن حب أهل دكالة للقرآن الكريم، واهتمامهم به منذ القديم، كما أشار إلى العناية المولوية لجلالة الملك أمير المؤمنين محمد السادس حفظه الله تعالى التي تجلت في حصول المغاربة على المراتب الأولى في أغلب المسابقات الدولية في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

IMG 20240611 WA0007  - اَزمور انفو 24

ثم تناول الكلمة بعد ذلك الدكتور عبدالرحيم أشن أشار من خلالها إلى: مرامي وغايات الجمعية وعلى رأسها غرس تعظيم كلام الله في نفوس الناشئة، ومساعدتهم على حسن قراءته وتمكين حفظه، مع تكوين المحفظات وترقي مهاراتهن وإبداعهن في حسن اختيار الطرق والوسائل الكفيلة بتخفيظ كتاب الله العزيز، مشيرا كذلك إلى المجهودات المبذولة من طرف المركز والمجلس العلمي لتيسير وتشجيع حفظ كتاب الله تعالى وضبطه وفهمه؛ والتي أثمرت نتائج جيدة في هذا المجال، كما شكر أطر المركز؛ إداريين ومحفظات على مجهوداتهن الجبارة، وبشر الحضور بقرب الانتهاء من أشغال الورش الكبير (مدرسة قرآنية من جناحين)؛ الذي يبعد عن مدينة الجديدة بحوال تسع كليلومترات باتجاه سيدي اسماعيل.

IMG 20240611 WA0008  - اَزمور انفو 24

ليتم بعد ذلك فسح المجال لدخول الحافظين والحافظات لمنصة التتويج وسط تصفيقات الحاضرين والحاضرات.
وللإشارة؛ حضر الحفل مئات الآباء والأمهات وأولياء أمور الأطفال والمهتمين بالمجال.

وقد تخلل برنامج الحفل البهيج فقرات إنشادية قراءات جماعية لبعض المتون وعروض مسرحية تربوية تعليمية من تقديم براعم القرآن الكريم.

وفي الأخير تم توزيع هدايا تشجيعية على كل الحافظين والحافظات تكريما لهم.

وختم الحفل بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الراعي الأول لكتاب الله تعالى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!