تعيين محمد عامر رئيسا لمفوضية الشرطة بالبئر الجديد ورشيد الزعيم يعوضه على رأس الدائرة الثانية للأمن بالجديدة

2014-02-18T18:33:00+00:00
جهويةوطنية
18 فبراير 2014آخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 6:33 مساءً
تعيين محمد عامر رئيسا لمفوضية الشرطة بالبئر الجديد ورشيد الزعيم يعوضه على رأس الدائرة الثانية للأمن بالجديدة

أزمور أنفو 24 متابعة: الجديدة 24

علم الموقع  بأن رئيس الأمن الإقليمي بالجديدة المراقب العام السيد نورالدين السنوني، أقدم على تعيين العميد رشيد الزعيم المنتقل حديثا إلى الجديدة قادما من ولاية أمن الدار البيضاء على رأي الدائرة الثانية للأمن بالجديدة.

وجاء تعيين العميد رشيد الزعيم رئيسا لهذه الدائرة الأمنية، ليخلف العميد الإقليمي محمد عامر، الذي تم تعيينه يوم الخميس الماضي رئيسا لمفوضية الشرطة بمدينة البئر الجديد. هذه الأخيرة التي ظل منصب رئاستها شاغرا منذ مدة، بعد حصول رئيسها العميد محمد الخطيبي على التقاعد.

جدير بالذكر أن العميد الإقليمي محمد عامر، ابن درب السلطان بمدينة الدار البيضاء، جاء إلى مدينة الجديدة، كمفتش شرطة، مع بداية سنوات الثمانينات تزامنا مع تأسيس الأمن الإقليمي للجديدة، حيث تدرج داخل العديد من المصالح، خاصة لدى مصلحة الشرطة القضائية، حيث ترأس بها الفرقة الجنائية بعد ترقيته إلى ضابط شرطة في سنوات التسعينات. وبعد أن نجح في امتحان سلك العمداء على مستوى المغرب، تم تعيينه على رأس الدائرة الثالثة للأمن، وبعدها على رأس الدائرة الثانية للأمن بالجديدة. ومحمد عامر مولوع بقراءة الروايات البوليسية باللغتين العربية والفرنسية، وأيضا بتصفح الجرائد الوطنية. ويلقبه العديد من أبناء الجديدة “بالخيط البيض” لانه كثيرا  ما كان يتدخل لدى المشتكين لمحاولة الصلح بين الاطراق المتنازعة، التي كانت تتقدم بشكاياتها لدى مصالح  الامن.

هذا وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أقدمت مؤخرا، ومن خلال الحركة الانتقالية العادية، على تعيين العميد رشيد الزعيم، ابن مدينة سيدي بنور، في سلك الأمن الإقليمي بالجديدة قادما من مدينة الدار البيضاء، حيث سبق وأن شغل منصب رئيس المصلحة الإدارية بالمنطقة الأمنية لعين الشق بالدار البيضاء لما يفوق ثلاث سنوات.

وسبق لرشيد الزعيم المزداد بسيدي بنور سنة 1970 ، متزوج وأب لطفلة، أن اشتغل بالمنطقة الأمنية لعين السبع قبل الانتقال إلى أمن بسيدي بنور، التي كانت آنذاك مفوضية للشرطة، حيث عمل بمصلحة الشرطة القضائية وقضى مدة أربع سنوات ليرتقي سنة 1998 إلى منصب رئيس الدائرة بنفس المفوضية التي أصبحت لاحقا منطقة إقليمية للأمن، واستمر في مواكبة عمله حتى حدود سنة 2010 حيث تمت ترقيته كعميد أمن “كوميسير” وتنقيله صوب المنطقة الأمنية لعين الشق كرئيس للمصلحة الإدارية بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!