بالصور:نظمت الجمعية الجهوية للنقل والسلامة الطرقية بمدينة أزمور حملة للتوعية حول السلامة الطرقية

19 فبراير 2014آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2014 - 2:19 مساءً
بالصور:نظمت الجمعية الجهوية للنقل والسلامة الطرقية بمدينة أزمور  حملة للتوعية حول  السلامة الطرقية

 

في إطار حملتها بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية نظمت الجمعية الجهوية للنقل والسلامة الطرقية بمدينة أزمور وبتنسيق مع مفوضية الأمن بأزمور،والدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية ونيابة التعليم،  حملة للتوعية حول  السلامة الطرقية وذلك صباح يوم الثلاثاء 18 فبراير 2014 شملت بعض المؤسسات التعليمية كمؤسسة البراعم الخاصة ومدرسة للاعائشة البحرية والمستشفى المحلي بالمدينة والمحطة الطرقية كما عرفت حفل اختتام بقاعة بلدية أزمور تكريم   رئيس الهيئة الحضرية بأمن الجديدة الكولونيل محمد قطري.كما تم توزيع شواهد التكوين المستمر لفائدة المشاركين في الدورات التكوينية لحاملي رخص السياقة.

Photo 062

وتندرج هذه الحملة في إطار الإستراتجية التشاركية بين القطاعات الفاعلة في هذا المجال لجعل التلميذ يكتسب ثقافة مرورية ويعرف قواعد ونظام اجتياز الطرق وفي هذا السياق حلت لجنة إلى بعض المؤسسات التعليمية برئاسة  رئيس الهيئة الحضرية بأمن أزمور وقائد الملحقة الإدارية الأولى وممثل الدرك الملكي والوقاية المدنية وبعض رؤوساء المصالح .

Photo 064

هذا وقد تطرق السيد الزهر حسن في شرح مطول إلى السبل الكفيلة لتجنب حوادث السير مبرزا بعض المخالفات التي يرتكبها السائقون والراجلون على السواء كما أشار الى الانعكاسات التي تخلفها الحوادث على النطاق الاقتصادي والاجتماعي ونبه التلاميذ إلى وجوب الأخذ الحيطة والحذر وما ينبغي التحلي به من سلوك مدني أثناء استعمال الطريق العمومي .

 كما تمت زيارة ميدانية للمستشفى المحلي برئاسة باشا مدينة أزمور  الذي قدمت له شروحات من قبل الاطر الصحية بالمستشفى بقيادة المدير الجديد جلال سعيد صباغي ، وأكد باشا المدينة على السيد المدير الجديد بتكثيف الجهود من أجل مواكبة التطور الذي تعرفه الساكنة والمطالبة بتكوين أطر شابة تابعة للهلال الأحمر المغربي من أجل المساعدة في الحالات القصوى .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!