مستخدمي مراكز الاستغلال للطرق السيارة يسنكرون غياب القانون ويقررون التصعيد

19 فبراير 2014آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2014 - 5:52 مساءً
مستخدمي مراكز الاستغلال للطرق السيارة يسنكرون غياب القانون ويقررون التصعيد

                    

            يقينا من المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بأهمية المرفق العام وحساسيته – خصوصا وأن الطرق السيارة مؤسسة عمومية تعتبر مرآة للمغاربة و مصدر فخر لهم – فإنه لم يذخر جهدا للحفاظ عليه وتحسين جودة خدماته اتجاه مستعمليه سواء فيما يتعلق باستخلاص واجب الأداء  أو مساعدتهم  وإغاثتهم داخل الطريق السيار.

   لكن على النقيض من ذلك و في موقف غريب يتم عن اللامبالاة و اللامسؤولية من طرف مسؤولي الطرق السيارة  بالمغرب اتجاه المستخدمين، وعدم اكتراثهم  بظروف العمل ، فإن المكتب الوطني يسجل ما يلي:

  • استنكاره للظروف الصعبة واللاقانونية التي يزاول فيها أعوان المساعدة عملهم، في ظل الغياب التام والصمت الرهيب للجنة الصحة والسلامة بالشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب .
  • تحميله الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب المسؤولية الكاملة في الفراغ القانوني الذي تتسم به مهام أعوان الإغاثة .
  • يجدد مطالبته للطرق السيارة والوزارة الوصية ، كما سبق أن طالب اللجنة التقنية في عدة مناسبات، بمعالجة الاختلالات والفراغ القانوني  الذي يشوب عمل رجال المساعدة ويضع سلامتهم على المحك.

وعلى إثر حادثة السير الخطيرة التي تعرض لها أحد أعوان المساعدة قرب نفق زاوية نفق أيت ملال بالمقطع الطرقي  شيشاوة أكادير أثناء مزاولته لعمله يوم الأحد 09 فبراير 2014، وكذا عديد الحالات المشابهة التي ما فتئت تتكرر ويذهب مستخدمو مراكز الاستغلال ضحية لها، فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب يرفض رفضا باتا استرخاص أرواح المستخدمين،

و يدعو كافة رجال الإغاثة إلى التفاني في خدمة مستعملي الطريق مع الاحترام التام لبنود مدونة السير، وبالتالي تعليق القيام بنصف دورة والرجوع إلى الخلف داخل الطريق السيار إلى حين استصدار نص قانوني يحمي وينظم عمل رجال الإغاثة داخل الطريق السيار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!