بالصور:ليلة الزجل بالمركب الثقافي عبدالله العروي بأزمور

22 فبراير 2014آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2014 - 2:17 مساءً
بالصور:ليلة الزجل بالمركب الثقافي عبدالله العروي بأزمور

 

222222222222

IMG_7113

IMG_7120

IMG_7123

لليوم الثاني تعيش مدينة أزمور تحت نبضات الزجل العربي ، حيث شهد المركب الثقافي عبدالله العروي مساء يوم الجمعة 21 فبراير 2014 أمسية زجلية في إطار أيام المهرجان العربي الرابع للزجل بأزمور الذي ينظمه المرصد الوطني للشباب والتنمية بأزمور بشراكة مع الجمعية الإقليمية للشؤون الاجتماعية دورة الراحل محمد الراشق، تحت شعار” الزجل وأسئلة الكتابة”.

IMG_7131

DSC00030

هذا وقد عاشت قاعة المسرح لهذه المؤسسة التي ضمت ما يناهز المائة من هواة ومحترفي وعشاق هذا الفن الروحي لحظات افتتنا الحضور بقصائدها الزجلية والتي ألقاها فحول الزجل العربي وذلك بكل من ليبيا ضيف الشرف لهذه السنة ومصر وسوريا وتونس وبالطبع الزجالين المغاربة.

وهكذا أخ الكلمة كل من: ابن الراحل محمد الراشق، أمين الراشق والشاعر السوري شاهد خضرة، ونهاد بنعقيدة الصحفية والزجالة المغربية ، وسالم العالم من ليبيا ،وفؤاد الشردودي من المغرب ، وسامح ال على من مصر ـ، والشاعرة والصحفية المغربية فاطمة المعروفي، والزجال الأزموري مصطفى العسري، والشاعر المصري طارق أبو النجا في قصيدة مع الشاعرة التونسية جهاد المتناني واختتمت الأمسية أسماء بنكران من المغرب.

كما عرف هذه الأمسية حضور القناة الأولى وعدد من المراسلين الصحفيين بالمدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!