الجامعة الوطنية لعمال قطاع البترول و الغاز و المواد المشابهة تعلن إضراب لمدة 48 ساعة داخل شركة winxo يومي 03 و 04 مارس وتسطر برنامج نضالي‎

27 فبراير 2014آخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2014 - 12:41 مساءً
الجامعة الوطنية لعمال قطاع البترول و الغاز و المواد المشابهة تعلن إضراب لمدة 48 ساعة داخل شركة winxo يومي 03 و 04 مارس وتسطر برنامج نضالي‎

الاتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية لعمال البترول و الغاز و المواد المشابهة

بــــلاغ

بعد فشل كل سبل التفاهم مع إدارة شركة winxo و تمسك الشركة بموقفها المتشدد و المتمثل في نقاش الملف المطلبي الجماعي بشكل انفرادي . وبما أن التجارب السابقة قد أظهرت بشكل لا يفسح المجال للشك أن هذه الطريقة في التفاوض قد أضرت ولا زالت بمصالح الطبقة العاملة وخلقت فوارق جد كبيرة بين أجور وامتيازات عمال الشركة وباقي العمال داخل القطاع . ولتحديد المحطات النضالية القادمة لإحقاق الحق وإعادة الأمور إلى الشكل القانوني قد تم يومه الثلاثاء 25 فبراير 2014 مجلسا نقابيا حيث كان تدارس حالة التدهور التي عرفتها حقوق العمال داخل الشركة و في هذا الصدد قد سطر المجلس النقابي على التجاوزات التي تنتجها الشركة خارج ما يفرضه قانون الشغل والاتفاقية الجماعية.

و قد أبدى المجلس النقابي و المتكون من كل المكاتب النقابية التابعة للجامعة الوطنية لعمال قطاع البترول و الغاز و المواد المشابهة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، تمسكه اللامحدود و اللامشروط بتطبيق بنود الاتفاقية الجماعية و عليه فقد تقرر و بالإجماع:

” تنظيم إضراب لمدة 48 ساعة داخل شركة winxo ودلك يومي الاثنين 03 مارس والثلاثاء 04 مارس”

وفي إطار التضامن داخل القطاع فقد تقرر بموازاة مع حركة الإضراب:

1- تنظيم وقفتين احتجاجيتين أمام المقر الاجتماعي لشركة winxo بمشاركة كل الممثلين النقابيين المنضوين تحت لواء الجامعة
2-التوقف عن العمل لمدة ساعتين داخل كل الشركات المنضوية تحت لواء الجامعة
3-مقاطعة شاحنات و قنينات الغاز التابعة للشركة وكذا التابعة لكل شركة حاولت أو ستحاول التعامل مع شركة 
winxo خلال أيام الإضراب.

و في حالة عدم استجابة الشركة لمطلب العمال المشروع و المتمثل في التزام الشركة بتطبيق بنود الاتفاقية الجماعية فمن المنتظر :

شن إضراب آخر في الشركة لمدة 72 ساعة معتنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر الشركة والتوقف عن العمل داخل الشركات المنضوية تحت لواء الجامعة لمدة 4 ساعات مع مقاطعة شاحنات وقنينات الغاز التابعة لشركة winxoولكل الشركات التي قد تتعامل معها خلال أيام الإضراب.

و يبقا الباب مفتوح أمام كل احتمالات التصعيد و التي قد تصل إلى إضراب وطني عام داخل قطاعات البترول و الغاز و المواد المشابهة في حالة عدم استجابة الشركة لمطلب العمال المشروع و المتمثل في:


“احترام بنود الاتفاقية الجماعية و فصول قانون الشغل…”

موعدنا جميعا يومي الاثنين 3 من مارس و الثلاثاء 4 الرابع من مارس 2014 أمام مقر شركةwinxo لمساندة عاملات و عمال الشركة في نضالهم من أجل احترام بنود الاتفاقية الجماعية و فصول قانون الشغل داخل الشركة . 

 المراسل: عبدالرحيم قبال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!