المعطلون بالجديدة يمنعون حافلات الفوسفاط من التوجه إلى الجرف الأصفر

2014-03-24T12:14:58+00:00
جهويةمنوعات
24 مارس 2014آخر تحديث : الإثنين 24 مارس 2014 - 12:14 مساءً
المعطلون بالجديدة يمنعون حافلات الفوسفاط من التوجه إلى الجرف الأصفر

ازمور انفو 24 متابعة : الجديدة 24

حاصر المعطلون من حاملي الشهادات، ظهر اليوم الأحد، حافلات نقل مستخدمين الفوسغاط، التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط(SOTREG)، التي كانت تتأهب للانطلاقة من محطة توقفها الاعتيادية. حيث منعوها من التوجه إلى الجرف الأصفر .

وقد نظم المعطلون هذه التظاهرة التي استنفرت السلطات الأمنية والمحلية، للمطالبة بحقهم الدستوري في العمل، سيما بعد أن أخلت الجهات المتفاوض معها، وعلى رأسها السلطات الإقليمية، في مناسبات سابقة، وعودها في إيجاد حل يرضي المعطلين، حاملي الشهادات، ويرد لهم الاعتبار، بضمان حقهم في الشغل، الذي يكفله دستور المملكة على قدم المساواة لجميع المواطنين المغاربة، خاصة أن جلهم تقدم بهم السن، ويتحملون مسؤوليات أسرية.

هذا، وقد حاصر المحتجون، في حدود الثانية من ظهر اليوم (الأحد)، ما يزيد عن 10 حافلات(SOTREG)، كانت تقل أقواج مستخدمي الفوسفاط، إلى مقرات عملهم في الجرف الأصفر. حيث منعوها من الانطلاقة من محطة توقفها الكائنة على الطريق المؤدية جنوبا من الجديدة، إلى الوليدية. وردد المتظاهرون شعارات الاحتجاج، في جو من الانضباط والمسؤولية، دون اللجوء إلى أعمال الشغب والتخريب، أو استعمال العنف. وبدوره، اتسم تدخل السلطات الأمنية والمحلية، وأفراد القوة العمومية، بالانضباط وعدم استفزاز المتظاهرين، أو الدخول معهم  في احتكاكات جسدية أو لفظية.

وقد سمح المعطلون للحافلات بالانطلاقة إلى وجهتها المحددة، بعد أن أوصلوا رسالتهم إلى من يهمه الأمر. وهكذا، جرى فك الحصار على الحافلات، وفتح حركة السير والجولان في وجه العربات ومستعملي الطريق، بعد أن جرى عرقلتها لمدة ناهزت ال40 دقيقة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!