الملتقى الدولي لمنتدى البحر بالجديدة في نسخته الثانية

2014-05-09T08:29:10+01:00
إقتصاديةجهوية
8 مايو 2014آخر تحديث : الجمعة 9 مايو 2014 - 8:29 صباحًا
الملتقى الدولي لمنتدى البحر بالجديدة في نسخته الثانية

المتابعة خاليد الليوسي

انطلقت مساء اليوم الأربعاء 07 ماي 2014، اشغال النسخة الثانية للملتقى الدولي لمنتدى البحر المنعقد بالجديدة ما بين 07 و 11 ماي الجاري، تحت اشراف وزير النقل والتجهيز و اللوجسنيك السيد عزيز رباح مرفوقا بالسيدة حكيمة الحايط الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة و المعادن و الماء و البيئة.

عرف حفل الإفتتاح حضور شخصيات وازنة و طنية و دولية في مقدمتها سفير الإتحاد الأوربي بالمغرب و سفير دولة السينغال ووزير الصيد البحري و شؤون البحر بالسينغال كما عرف حضور شخصيات مغربية في مقدمتها عامل إقليم الجديدة و عمدة مدينة أكادير و رئيس المجلس الإقليمي لإقليم الجديدة و رئيس المجلس البلدي .

تنعقد الدورة التانية من منتدى البحر بالجديدة باعتباره ملتقى دولي رفيع من أجل تنمية مستدامة للبحر و المناطق الساحلية بإشراك خبراء و مؤسسات و فاعلين اقتصاديين و اجتماعيين لمعالجة إشكالات التنمية المستدامة للبحر و الساحل من خلال تفعيل و تنشيط أوراش حددت لتحقيق الأهداف المرتقب تحقيقها .

وقد تناوب المتدخلون على الكلمة ليبرزوا ، كل من جانبه وحسب اختصاصاته و مجالات تدخله، على الكلمة لإبراز المكانة التي يحتلها البحر و ثقافة البحر في المغرب و التوجهات السياسية الرامية إلى النهوض بالمجال البحري و تحريره من الاستغلال العشوائي و حمايته من الاستنزاف الذي يهدد الثروات البحرية على اختلاف أنواعها .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!