المقاطعة الحضرية الثالثة بالجديدة في تسيب . تعيش في كهوف الماضي الرذيل و الرشوة و الزبونية و فرض “القهوة باهضة الثمن “

2014-05-24T18:13:06+01:00
أزمورجهوية
24 مايو 2014آخر تحديث : السبت 24 مايو 2014 - 6:13 مساءً
المقاطعة الحضرية الثالثة بالجديدة  في تسيب . تعيش في كهوف الماضي  الرذيل و الرشوة و الزبونية و فرض “القهوة باهضة الثمن  “
نشكر السيد العامل على هذه البادرة الطبية . وبالمناسبة نذكر بأن البناية كانت في حاجة إلى هذا التغيير ، وهو ما حصل ؛ والجميع مغتبط به ؛ لكن التغيير الذي ينبغي أن تعطاه الأولوية هو التغيير على مستوى عقليات وسلوكيات موظفي المقاطعة الحضرية الثالثة هذه . وحبذا لو تم تغيير الفئات الفاسدة والمفسدة ضمن هؤلاء موظفيها و رئساء مكتبها
municipalité eljadida 2
arondissement 2 eljadidaArrondissemnt 4 el jadida

عبد العظيم حمزاوي

المقاطعات الحضرية بمدينة الجديدة :

شكلت المقاطعات الحضرية بصفة عامة محجا للعديد من المواطنين الراغبين في إنجاز و استكمال و طلب و سحب  وثائقهم الإدارية و المصادقة عليها , إبتداء من شهادة الميلاد مرورا بشهادة الحياة إلى استخراج شهادة الوفاة، و تصحيح الإمضاءات و باعتبارها مرفقا عموميا وجب التعامل بروح المواطنة و بكل مسؤولية مع كافة الوافدين .
ونموذجا المقاطعة الحضرية الثالثة بمدينة الجديدة بإعتبارها أهم المقاطعات الحضرية بالمدينة القريبة شيأ ما من الحي الصناعي و شركات بيع السيارة فإنها تتميز بتفشي ظواهر لا قانونية و ضعف تقديم بعض الخدمات ليس نقصا في الموارد البشرية بل قصورا من مركز الوصاية بسلطتيه المحلية أولا و المجلس الحضري الجماعي ثانيا.
فالسلطة المحلية تتعدد أشكال مساهمتها في تدهور الخدمات و استمرار معاناة المواطنين .فكيف يعقل لمواطن  بسيط يود المصادقة على تعهد عادي بينه  و بين شركة بيع السيارات الجديدة  بمدينة الجديدة بالمقاطعة الثالثة أن ينتظر لمدة تتجاوز 4 أيام  !!!؟؟..

ليست وحدها المقاطة الحضرية الثالثة بحي النجد بل هي نمودج  ماثلاثها  مازالت تغط في سباتها العميق و تعيش في كهوف الماضي  الرذيل و متاهات البيروقراطية و الرشوة و الزبونية و تعذيب المواطنين بفرض “القهوة باهضة الثمن  ” على المواطن الذي لا يطيق تعسفات موظفيها في مكتب تصحيح الإمضاءات  أما عن صاحبة النظارات متعددة الأشكال و من يديرها فحدث و لا حرج ، علما أن ما لم ينجح موظفوها في اللحاق بالركب الديمقراطي  و السير على سكة الدستور الجديد، فإن المقاطاعات برمها في أقليمنا الدكالي ستبقى النقط السوداء في الصفحة الإدارية المغربية . فمن ياترى يدعم “الموظفة ذات النظرات ذاوات الحجم المتنوع”  في استفزازاتها و إهانتها بشتى وسائلها الخاصة و المعهودة فيها للمواطن؟

و غياب المطبوعات الإدارية و هو ابتزاز من نوع آخر و إرهاق مادي و معنوي يضاف الي جملة من التجاوزات  التي  تتقل كاهل المواطنين الذين يقومون بنسخ هذه المطبوعات بأضعاف ثمن النسخ.

التسيب بالمقاطعات بالجديدة و تعجرف موظفيها و غياب المسؤولين و اللامبلاة و الرشاوي كلها أمور تفشت بشكل خطير بمدينة الجديدة أثقلت كاهن المواطن البسيط بالمدينة و قد عايشنا حالات جد خطيرة و عايننا بأم أعيننا و عشنا هذه التصرفات الللآمسؤولة عن قرب . فما رأي السلطات الوصية في من يجعل من منزله مكتبا للمصادقة على الوثائق من إبرام عقود البيع و الشراء و الكراء و غيرها من الوثائق الملغومة…. لكن في حقيقة الأمر يجب على السلطات المحلية التي لا يخفى عليها هذا الأمر بل وتعيه جيدا بدأ من باشا المدينة و رئيس المجلس الحضري أن يأخذوا هذه الأمور و المشاكل على محمل الجد و يضعوا حدا لها في أقرب الآجال حتى يتسنى لنا تقريب الإدارة من المواطن و أن تكون في خدمته طبقا للسياسة الرشيدة لصاحب المهابة و الجلالة الملك محمد السادس نصره الله حماية للدستور الجديد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!