ميدي 1 تيڤي تكشف عن شبكة برامجها الرمضانية: برمجة غنية بالمستجدات والمواعيد

2014-06-13T11:15:38+01:00
منوعات
12 يونيو 2014آخر تحديث : الجمعة 13 يونيو 2014 - 11:15 صباحًا
ميدي 1 تيڤي تكشف عن شبكة برامجها الرمضانية: برمجة غنية بالمستجدات والمواعيد

المتابعة: عبدالمجيد رشيدي

لم الأسرة من أجل لحظات من المعرفة، ومن التفاعل ومشاركة الموروث الجماعي: إنه الوعد الذي تفي به شبكة البرامج الرمضانية لقناة ميدي 1 تيڤي لفائدة مشاهديها المغاربة والمغاربيين.
ميدي 1 تيڤي تبتكر وتتجدد باستمرار لتقترب منكم أكثر فأكثر، وتقترح شبكة برامجية رمضانية لموسم 2014 تجمع ما بين برامج موحدة، وأخرى كانت إبداعا وشكلت نجاحا لقناتنا. الشبكة الرمضانية لهذه السنة ترتكز على برامجنا الرائدة، ومواعيد خاصة بالشهر الكريم وأيضا مستجدات من إنتاج ميدي 1 تيڤي. حيث سنخصص حصة مهمة من شبكتنا لبرامج تتحدث عن الحضارة العربية الإسلامية وتاريخ الإسلام، وسنكون أيضا في قلب الحدث الرياضي لهذا الموسم بمتابعتنا لمجريات كأس العالم لكرة القدم.
مسلسلات بمعايير عالمية، تصورات حصرية، مجلات اجتماعية واستكشافية لحضارتنا، وثائقيات ومسلسلات دينية وتاريخية، تغطية خاصة لمونديال 2014، وثقافة، ميدي1 تيڤي تضرب موعدا مع مشاهديها ليجتمعوا حول شبكة برامجية غنية، ومتنوعة وتنسجم مع متطلبات الشهر الفضيل.

حصص الظهيرة: مواعيدكم المعرفية التاريخية وفرصتكم لاستكشاف الحضارة العربية الإسلامية.

خلال كل رمضان، ميدي1تيڤي تعطي الأفضلية لبرامج الاكتشاف والمعرفة، بغرض تقديم محتوى خاص يستجيب للتطلعات المعرفية، والتعلم وإغناء الرصيد التاريخي والدين الإسلامي.هذه السنة ستتم برمجت أربعة مواعيد كبرى ورئيسية يومية. وبالتالي سيكون للمشاهدين موعد مع سلسلتين وثائقيتين “نساء عصر النبوة” و “التاريخ الإسلامي في هذا اليوم”، الأولى تحكي حياة زوجات رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام، ودورهن خلال المرحلة الاولى لفتوحات الإسلامية، والثانية تحوي قراءة عصرية عن مميزات الإسلام في بناء المجتمع وتنظيم الشؤون الإدارية الإسلامية. مسلسلين تاريخيين يحكيان عن فترتين تاريخيتين من التاريخ العربي المسلم ستتم برمجتهم خلال شهر رمضان لهذه السنة: “الأندلس والمرابطون” وتحكي هذه السلسلة عن تاريخ وتأثير الحضارة المرابطية في إفريقيا وإسبانيا. كما ستعرض القناة أيضا سلسلة “أبو جعفر المنصور” والتي تحكي عن حكم المنصور، ثاني خلفاء العباسيين والذي يعتبر كمؤسس حقيقي لثاني الخلافات، وأحد أبرز الخلفاء الإسلاميين.

حصة قبل الفطور، برمجة تتضمن الترفيه والفكاهة وكذلك المستجدات الرمضانية في المغرب وأخبار المغاربة المهجر، دون أن ننسى الأجواء الاحتفالية لفقرة “من دار لدار”.

أعتبر نجاحا لبرمجتنا الرمضانية، البرنامج الحواري المباشر “ساعة قبل لفطور” يعود إليكم هذه السنة بنسخة تحمل العديد من التطورات في التيمات والمحاور، وبالحفاظ دائما على وعد البرنامج والذي يتمثل في تمكين المشاهدين من قضاء شهر رمضان في جو من الود، والروحانية والتبادل.

كل يوم ومباشرة تلتقون مع أسامة بنجلون، الدكتور الناجي وأحد الفكاهين رفقة مجموعة من النجوم الغاربة المفضلين، والذين سيجولون بكم في مستجدات المغرب وسينقلون لكم أخر أخبار المونديال المنظم بالبرازيل، كما سيعرفونكم بالمميزات الثقافية المغربية، وسيقدمون لكم نصائح روحانية وأخرى دينية كما سيتقاسمون معكم لحظات من الضحك والفرجة بحضور فكاهيين شباب مغاربة الذين اكتشفتموهم من خلال برنامج “جاري يا جاري”.

منذ أربع سنوات، ميدي1تيڤي تفاجئ على المباشر مشاهديها وتحتفل مع الأوفى منهم بإهدائهم جائزة سفر للعمرة. “ميدي1تيڤي من دار الدار” حققت حلم 84 مغربي ومغربية بعد جولاتها التي بلغت أكثر من 6000 كم، وزيارتها ل 36 مدينة، ومفاجأتها ل138 أسرة في إطار قافلتها الرمضانية. القافلة مستمرة هذه السنة أيضا، لمنح جوائز عمرة جديدة وكذلك لتقاسم لحظات فريدة من التشويق والإثارة مع كل مشاهديها. قافلة “ميدي1تيڤي من دار لدار” ستجول المغرب في محور جديد يربط تزنيت بالسعيدية، حيث سيعمل حمزة الفيلالي على مفاجأتكم بقانون جديد للعبة.

حصة الفطور على ميدي1تيڤي، موعدكم مع الإثارة والفرجة المخصصة حصريا لشهر رمضان.

كل سنة ميدي1تيڤي تراهن على قيم قوية، على الجديد في عروضها وإنتاجاتها، بتوفير اختيارات واسعة في البرامج والتيمات.

للفكاهة مكان في برمجتنا مع “واقيلا هو” بعد نجاح نسخته الأولى السنة الماضية. هذه السنة نعرض لكم موسم جديد لكامرتنا الخفية. مقالب جديدة مدروسة بشكل دقيق يعدها نجومنا المغاربة المفضلون.

“هو، ولا ماشي هو”، الشك لا يمكن التيقن منه إلى في نهاية الحلقة. المشاهدون سيلتقون مع رشيد رفيق، سعيد باي، مجيدة بنكيران، حاتم إدار، الصويري ونجوم آخرين من أجل لحظات من المتعة الحقيقية.

جديد هذه السنة وابتكار قناة ميدي1تيڤي، نقترح عليكم مسلسل جديد من نوع جديد بموصفات راقية:”ألف ليلة وليلة”.

تصور مغربي أصيل، هذا المسلسل مستوحى من حكايات ألف ليلة وليلة، التي تدور حول شخصيات شهرزاد وشهريار المنتمين إلى مملكة يسودها نضال حول الحكم. ستنقل المشاهدين إلى لحظات من الحياة العاطفية واليومية لشهرزاد، ما بين أحداث وتحولات القصر وفي مملكة شهريار، وأيضا كل ما يتعلق بحياة شهريار في تدبير الحروب والاتفاقات التي عقدها مع باقي البلدان.

الفرجة والرومانسية مضمونة في هذه السلسلة التي تم تصويرها بطريقة فنية في فضاءات تاريخية مغربية.

سفر يقوده المخرج المغربي الشاب أنور المعتصم، وأبطال مثل يونس بواب في دور شهريار، نادية كوندا في دور شهرزاد، محمد الخياري في دور المستشار أرسلان كذا العديد من النجوم والوجوه الجديدة التي سنترك لكم فرصة اكتشافها.

 حدث مهم أيضا في شبكة برامجنا، مسلسل “كلام على ورق”، وهو إنتاج يصدر خصيصا لشهر رمضان لهذا الموسم من إخراج أحمد سامي، ومن أبطال من قبل النجمة اللبنانية هيفاء وهبي والعديد من النجمات المصريات كهند صبري، أحمد زهير، روجينا وماجد المصري.

مسلسل يجمع بين الدراما، التشويق والحركة، حيث تلعب هيفاء وهبي دور حبيبة، سيدة أعمال شابة من عائلة بسيطة، مصممة على فك لغز جريمة قتل والتي تعتبر فيها أحد المشتبه فيهم الرئيسية.

 دائما في إطار المسلسلات وفي قالب كوميدي هذه المرة، حيث نقترح عليكم السلسلة “كيد الحموات”، والتي تم إنتاجها أيضا خصيصا من أجل البرمجة الرمضانية لسنة 2014.

كوميدية اجتماعية نقدية، السلسلة تتطرق محور العلاقة مع الحماة، وتحكي قصة أربع أمهات زوجن أبنائنهن وتعشن حياة الحموات بين الصراع، والغيرة والرغبة في التحكم. مشاهدو هذه السلسة سيتابعون مواقف غريبة ومضحكة يجسدها في أدوار مختلفة النجمات المصريات كسوسن بدر، وهالة صدقي، مجدة زكي وإنتصار.

في الفترة المسائية، برمجتنا ستخصص للبرامج الرياضية، والاجتماعية، والثقافية ولاكتشاف الموروث المغربي.

الحدث الرياضي الأكبر لهذه السنة سيكون أيضا ضمن برمجتنا، من خلال نشراتنا الإخبارية وكذلك من خلال برنامج “ساعة المونديال”. بهذا تقدم ميدي1تيڤي تغطية خاصة حتى لايفوت على مشاهديها فرصة متابعة هذه التظاهرة الكروية الكبرى. طوال أيام المونديال وعلى امتداد ساعة من الزمن، برنامج “ساعة المونديال” سيتقرح عليكم أقوى مستجدات هذه المنافسة من خلال صور وتحاليل مباشرة من أستوديو البرنامج الذي سينشطه الصحفي المتخصص جلال بوزرارة وثلاث محللين مرموقين (رياضين، مدربين، نجوم قدامى، مسؤولين وصحفيين). أما المراسلات والروبورتاجات سيقدمها لنا مبعوث القناة بالبرازيل، نوفل العواملة، من أجل تتبع المستجدات من قلب الحدث، وحتى نكون أكثر قربا من مشوار النخبة الجزائرية، الممثلة الوحيدة لمغربنا الكبير في هذا المونديال.

 

مستجد أخر نعرضه خلال الفترة المسائية: “قصة الأسماء”. سلسة وثائقية من إنتاج ميدي1تيڤي ، “قصة الأسماء” تقترح عليكم سفر في التاريخ وجغرافيا المغرب، من خلال اسم مكان وأسماء عائلية. من جبل علام، مهد العلاميين بالرباط من زمن الموريسكيين، نسلط الضوء عن الحضارة التي تم بناؤها، المناظر، الأساطير، إيثمولوجية والتراث الشفاهي. كل أسبوع سيكون للمشاهدين فرصة اكتشاف ومعرفة كل شيء عن تاريخ المغرب وصناعه.

كل أسبوع نقترح أيضا على مشاهدينا أن يلتقوا مع برامجنا الاجتماعية لنبقى قريبين من يوميات المواطنين: “قصتهم من بعد” في نسخة خاصة بالشهر الفضيل للعودة إلى بعض التجارب، “المحتالون”، البرنامج الوثائقي الذي يسلط الضوء على كبرى قضايا الإحتيال، وكذلك “حياتهم” البرنامج الوثائقي الواقعي.

دائما خلال الحصة المسائية ومن أجل لحظات من الاسترخاء، نعرض لكم سهرة فكاهية مع حلقة أسبوعية خاصة من 52 دقيقة من “واقيلا هو”، كما نقترح عليكم سهرة من الموسيقى الأندلسية والملحون، وأيضا إختيارات غنائية لأجمل عروض مهرجان موازين 2014. كما سيتم تقديم سهرات تكريم للراحلة أم كلثوم من خلال عرض أوركسترا حفني لأوبرا القاهرة، باجدوب، ماجدة اليحياوي، عبد القادر شاغو، والعديد من الفنانين، حيث سنترك لمشاهدين فرصة قضاء لحظات موسيقية كبرى مع فنانين عرب من الوزن الثقيل.

مجتمع، ثراث، معرفة، مسلسلات، ترفيه، كل يوم سيكون فرصة لمشاهدينا المغاربة والمغاربيين لتمضية شهر رمضان في جو من التبادل وإثراء المعارف.

ميدي1تيڤي تتمنى لكم رمضان مبارك سعيد!

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!