“الجامعة العربيَة” تدعو للتعبئة من أجل التصدّي لـ “غزو السِّيدَا”

2013-12-02T08:57:58+00:00
منوعات
1 ديسمبر 2013آخر تحديث : الإثنين 2 ديسمبر 2013 - 8:57 صباحًا
“الجامعة العربيَة” تدعو للتعبئة من أجل التصدّي لـ “غزو السِّيدَا”

مُتابعة :هسبريس

دعت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، إلى التعبئة المجتمعية لمواجهة فيروس نقص المناعة المكتسبة “السيدا”، مطالبة الأسر بضرورة الاهتمام بتنشئة أبنائها على التمسك بالأخلاق الحميدة، والتوعية بخطورة تعاطي المخدرات، وما تسببه الممارسات الخاطئة في الإصابة بهذا المرض الخطير.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمين العام للجامعة، نبيل العربي، بمناسبة تخليد الجامعة اليوم العالمي للسيدا، الذي نظم بتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المعني بهذا الداء، وتم خلاله إطلاق التقرير الإقليمي للبرنامج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشدد العربي على ضرورة مواصلة العمل من خلال البرامج الوطنية لمكافحة السيدا لتحقيق الهدف السادس من الأهداف التنموية للألفية الخاصة بمكافحة فيروس نقص المناعة، مؤكدا على أن تنفيذ برامج مكافحة السيدا يجب أن يتم على أساس من الشراكة بين القطاعات المعنية، وخاصة القادة السياسيين، والشخصيات المؤثرة من رجال الدين والإعلام، وقادة المجتمع، والقطاع غير الحكومي، فضلا عن إشراك الشباب، وذلك حتى تكون لتلك البرامج الفعالية المطلوبة في إطار من التكامل.

ولفت الأمين العام للجامعة العربية الانتباه إلى أهمية التقرير الإقليمي حول فيروس نقص المناعة المكتسبة في منطقة شرق المتوسط، والذي يتزامن إطلاقه مع تخليد اليوم العالمي لمكافحة هذا المرض الذي يشكل واحدا من المشاكل الصحية ذات الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه البشرية، حيث أصبح هذا الوباء أحد أهم الأسباب الرئيسية المسببة للوفيات.

وسجل نبيل العربي حرص الجامعة على تنظيم الملتقى الإقليمي للوقاية من السيدا بين الشباب، الذي انعقد يومي 13و 14 نونبر الماضي في مدينة دبي، وذلك بتعاون مع صندوق الأمم المتحدة لرعاية (اليونيسف)، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وشرطة دبي.

وتميز هذا الملتقى بمشاركة منظمات الأمم المتحدة المعنية، ومديري البرامج الوطنية، ومنظمات المجتمع المدني، ومجموعة من الشباب العربي الذين تم إشراكهم في وضع رؤيتهم في الاستراتيجية العربية لمكافحة هذا الفيروس في المنطقة العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!