أزمور انفو 24 المتابعة:عبدالكريم حمان.

بملعب العبدي بالجديدة ،أنهى فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم موسمه الكروي الحالي بالتفوق على ضيفه أولمبيك آسفي بحصة هدف دون رد في ديربي دكالة عبدة الذي جمعهما، مساء اليوم الأحد 20 ماي 2018،  لحساب الجولة الأخيرة من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب .
وتميزت المباراة منذ انطلاقتها  بالندية والاندفاع البدني من الجانبين، مما خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل، كانت أبرزها تلك التي أهدرها لاعب الدفاع الجديدي سايمون مسوفا عندما انفرد بالحارس المسفيوي مجيد المختار .
هذا وناور الفريق المسفيوي من جهته من أجل مباغثة المحليين، لكنه بدوره لم يتمكن من ذلك بسبب تسرع مهاجميه وعدم التركيز .
وبين الهجومات والهجومات المضادة بين الفريقين، وبعد الفرص الكثيرة الضائعة، تمكن المهاجم الجديدي؛ سايمون مسوفا من توقيع الهدف الأول لصالح الجديدة في الدقيقة 44 من اللقاء ليعلن بعدها الحكم عادل زوراق عن نهاية الشوط الأول.
ومع انطلاق الجولة الثانية من اللقاء، ظهر الضيوف بوجه مغاير و كشر  القرش المسفيوي عن أنيابه في عدة محاولات من أجل تعديل النتيجة، الا ان استماتة خط الصد الجديدي حال دون ذلك، رغم مجموعة من المحاولات المسفيوية، ارتطمت  الكرة في إحداها  بالقائم الأيمن لمرمى الحارس يحيى الفيلالي.
وهكذا يسدل الفريق الجديدي الستار عن موسمه الكروي في المركز الخامس برصيد 48 نقطة ، وراء كل من اتحاد طنجة المتوج بدرع البطولة والوصيف  الوداد الرياضي البيضاوي وحسنية أكادير  صاحب المرتبة الثالثة ثم الفتح الرباطي في المركز الرابع، فيما غادر فريق الراسينغ البيضاوي وشباب اطلس خنيفرة قسم الأضواء.