أزمور انفو 24:عبدالله الكواي /ع عمار.

حضر يوم  الاثنين 10 شتنبر 2018   عبد الصمد عرشان الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية فعاليات ملتقى الجامعة الصيفية 2018 للشبيبة الديمقراطية الاجتماعية بمركز التخييم الحوزية بإقليم الجديدة.
وقد تميز حفل تكريم الزعيم المؤسس للحزب محمود عرشان الذي نظمته الشبيبة الديمقراطية الاجتماعية بالموازاة مع الورشات والحلقيات والأنشطة المسطرة بالبرنامج العام، كل من إدريس غانمي رئيس مؤسسة محمود عرشاان للتضامن والعدالة الاجتماعية ، والبروفسور فتيحة حجوجي نائبة رئيسة منظمة المرأة الديمقراطية، ووجوه من عالم الفن كالممثل المغربي عبدالرحيم المنياري والممثل سلواح وعدة شخصيات .

 

وافتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، والنشبد الوطني
وخلال كلمة عميد الجامعة والكاتب الوطني للشبيبة مصطفى بومهدي ،رحب بالضيوف و اكد أن رؤية الشبيبة حول التعليم والصحة والتشغيل تنبثق من الرؤية الملكية وتطلعات جلالته المستقبلية التي تتمحور حول تكريس أهداف تعليمية وتربوية مهمة، تتمثل في تعزيز سمات المدرسة المغربية في عدة جوانب متعددة؛ منها القدرة على التفكير والإبداع والابتكار والتواصل مقروناً بجانب التشغيل . كما أشاد بالدور الذي يقوم به الامين العام في دعم كل الأنشطة الشبابية والحزبية.

وأشار الأمين العام للحزب عبد الصمد عرشان الذي استقبله المشاركين بحفاوة إلى أن برامج الحزب تتقاطع أهدافه مع أهداف ورؤية التوجهات الملكية لبناء الأجيال القادمة التي تبحث عن سبل المعرفة، وتستحضر قيمة المواطنة وإعطاء الشباب فرصة الانخراط والتسيير وحمل المشعل ، وإعداد أجيال مهيّأة بدنياً ومثقفة ومسؤولة تمتلك أدوات الحداثة وتطوعها في خدمة الوطن وأبنائه، والعمل على إصلاح كل ما هو مهدد بالإفلاس من صحة وتعليم …

 

وأضاف قائلا أمام 400 شاب وشابة الذين يمثلون مختلف أقاليم وجهات المملكة انا فخور بانتمائكم للحركة الديمقراطية الاجتماعية، ويجب عليكم العمل والتواصل لان طريق العمل السياسي شاق وصعب، كما دعا الشباب للتحلي بالعزيمة والثقة بالأحزاب لان هناك ناس سياسيين باغين يخدمو البلاد ، وها أنتم اليوم تواصلون المسير والجد والاجتهاد ولا تدخرون جهداً في التعلّم والتطوّر الذاتي عبر الاستثمار الأمثل لأوقاتكم، ورسالتي لكم أن تظلوا متمسكين بأحلامكم بحافزية وطموح، وأن تبذلوا قصارى جهدكم لتحقيق أعلى درجات التميز والتفوق المهني والدراسي، فقيادتنا الرشيدة والوطن كله يعوّل عليكم ، فأنتم من سيقود مسيرة التنمية والازدهار؛ باعتباركم الاستثمار الحقيقي للوطن وأمل المستقبل المشرق .

وقال الكاتب الوطني للشبيبة الديمقراطية : إن هذا التكريم والاحتفال بالزعيم المؤسس محمود عرشان عربون محبة وصدق لما قدمه هذا الرجل للوطن وحبه لوطنه وللملك .

وأكد رئيس مؤسسة محمود عرشان للتضامن والعدالة الاجتماعية، أن المنظمة منذ نشأتها ، حرصت على تنظيم قوافل طبية وتقديم مساعادات للساكنة المحتاجة ، كما تعمل على تكريس دور مؤسسات التضامن و دورها في خدمة المجتمع.

واختتم الحفل بتقديم عدة هدايا عينية وشواهد تقديرية من طرف المنظمين للامين العام والفنانين والمشاركين وإدارة مخيم الحوزية
وفي سياق متصل أعرب عبد الصمد عرشان عن بالغ شكره وامتنانه للكاتب الوطني بومهدي مصطفى ولكل أعضاء الشبيبة والمشاركين لما أبدوه من عمق المحبة وعظيم التقدير مطالبا الجميع بتقديم المزيد من الجهد كما قدم الشكر لجميع الحضور والمشاركين في حفل تكريم والده.